icon
التغطية الحية

القبض على سارق سيارات لبنانية ينقلها إلى سوريا

2023.10.15 | 08:10 دمشق

القبض على سارق سيارات لبنانية ينقلها إلى سوريا
سرقة سيارات لبنانية ونقلها إلى سوريا (موقع القوات اللبنانية)
تلفزيون سوريا- إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص

  • قوى الأمن الداخلي اللبناني تمكنت من إلقاء القبض على أفراد عصابة لسرقة السيارات ونقلها إلى الأراضي السورية.
  • اعترف أحد أفراد العصابة بنقل العديد من السيارات المسروقة من محلة جونية إلى طرابلس، ليصار إلى نقلها لاحقاً إلى منطقة البقاع ومنها إلى داخل الأراضي السورية.
  • أجري بحقه المقتضى القانوني، وأودع المرجع المختص بناء على إشارة القضاء، والعمل مستمر لتوقيف باقي المتورطين.

تمكنت قوى الأمن الداخلي في لبنان من إلقاء القبض على أفراد عصابة لسرقة السيارات ونقلها إلى خارج الأراضي اللبنانية، وبصورة خاصة إلى سوريا.

وقالت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي اللبنانية في بيان أصدرته أمس السبت: "في إطار المتابعة المستمرة التي تجريها قوى الأمن الداخلي للحد من عمليات سرقة السيارات في مختلف المناطق اللبنانية ونقلها الى الأراضي السورية، كثفت القطعات المختصة جهودها الاستعلامية والميدانية في المناطق التي تكثر فيها عمليات السرقة".

وأضاف البيان أنه نتيجة الاستقصاءات والتحريات المكثّفة لقوى الأمن "توصلت شعبة المعلومات إلى تحديد هوية عصابة ينشط أفرادها بسرقة السيارات ونقلها إلى خارج الأراضي اللبنانية، ومن بينهم المدعو (أ. ف/ مواليد 1997- سوري فلسطيني)".

وأوضح أنه "بتاريخ الـ23 من أيلول الماضي، وبعد عملية رصد ومراقبة دقيقة تمكنت دوريات الشعبة من توقيف (أ. ف) في محلة الحريشة بقضاء عكار" شمالي لبنان. وبالتحقيق معه، اعترف بما نسب إليه لجهة قيامه بالاشتراك مع آخرين بنقل العديد من السيارات المسروقة من محلة جونية إلى طرابلس، ليصار إلى نقلها لاحقاً إلى منطقة البقاع ومنها الى داخل الأراضي السورية.

وختمت قوى الأمن الداخلي بيانها بالقول إن المشتبه به "أجري بحقه المقتضى القانوني، وأودع المرجع المختص بناء على إشارة القضاء، والعمل مستمر لتوقيف باقي المتورطين".