icon
التغطية الحية

القامشلي.. روسيا تفض اشتباكاً بين ميليشيا "الدفاع الوطني" و"قسد"

2020.04.22 | 10:08 دمشق

alshrtt_alskryt_alrwsyt.jpg
الشرطة العسكرية الروسيّة في سوريا (سبوتنيك)
تلفزيون سوريا - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تدخلت الشرطة العسكرية الروسية، أمس الثلاثاء، لـ فض اشتباك اندلع بين ميليشيا تابعة لـ قوات نظام الأسد وبين "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في مدينة القامشلي شمال شرق الحسكة.

وقالت شبكة "فرات بوست" إن اشتباكات اندلعت بالأسلحة الخفيفة بين عناصر ميليشيا "الدفاع الوطني" وبين عناصر "الأسايش" (الأمن العام في قسد)، في منطقة مساكن حي "حلكو" بمدينة القامشلي.

مِن جانبها، ذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسيّة أن الاشتباكات بين الطرفين استمرت لـ ساعات وأسفرت عن إصابة أحد عناصر ميليشيا "النظام"، مضيفةً أن الشرطة العسكرية الروسيّة نجحت بفض الاشتباك وإعادة الأمور على ما كانت عليه في القامشلي.

وأضافت "سبوتنيك"، أن حالة مِن التوتر والاتهامات المتبادلة بين عناصر "قسد" وميليشيا "النظام" حدثت، خلال الأيام الماضية، وذلك بعد تكرار التفجيرات التي استهدفت حواجزهما في حي "طي" الذي يتقاسم سيطرته الطرفان.

وهذه هي المرة الثانية - خلال أقل مِن شهر - التي تفض بها الشرطة العسكرية الروسيّة، الاشتباكات بين ميليشيا "النظام" و"قسد".

وقوات الشرطة العسكرية الروسية - منذ تمركزها في قاعدتها القريبة مِن مطار القامشلي الدولي -، تعمل - حسب "سبوتنيك" على حل أي خلافات طارئة بين "النظام" و"قسد"، كما تتدخل - حسب قولها - لـ"فض الخلافات بين السكّان المحليين وبين القوات الأميركية".

اقرأ أيضاً.. إصابة جنديين أميركيين خلال اعتراض دورية أميركية في الحسكة

اقرأ أيضاً.. بعد اعتراض دوريتها.. غارات أميركية تستهدف مواقع للنظام بالقامشلي

يشار إلى أن "قسد" تسيطر على معظم محافظة الحسكة تقريباً، بينما تتقاسم السيطرة على مدينتي (القامشلي والحسكة) مع قوات النظام، التي تسيطر أيضاً على "الفوج 123 (فوج كوكب)" قرب الحسكة، و"الفوج 154 (فوج طرطب)" قرب مدينة القامشلي، إضافة إلى مطار القامشلي الذي تتمركز فيه قوات روسيّة.