الفيفا تحدد الملاعب المضيفة لبطولة كأس العالم 2026

تاريخ النشر: 17.06.2022 | 05:33 دمشق

آخر تحديث: 17.06.2022 | 09:44 دمشق

إسطنبول - متابعات

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) عن 16 مدينة ستستضيف مباريات كأس العالم 2026 في أميركا الشمالية، واختيرت 11 مدينة في الولايات المتحدة الأميركية وثلاثة في المكسيك واثنتان في كندا.

وستكون بطولة كأس العالم 2026 أول بطولة تستضيفها ثلاث دول، والأولى التي ستتسع لـ 48 فريقًا في المسابقة. وتستضيف البلدان بشكل ثلاثي مباريات كأس العالم التي تأتي بعد بطولة قطر هذا العام.

ووفق موقع "ESPN" الرياضي، فإن المدن المختارة رسميا لاستضافة مباريات كأس العالم في الولايات المتحدة تشمل ملاعب في كل من: نيويورك/ نيو جيرسي، لوس أنجلوس، دالاس، منطقة خليج سان فرانسيسكو، ميامي، أتلانتا، سياتل، هيوستن، فيلادلفيا، كانساس سيتي في ولاية ميزوري، وبوسطن.

ونقلت شبكة فوكس سبورتس عن رئيس الفيفا جياني إنفانتينو أن عملية الاختيار "كانت أكثر عملية تنافسية على الإطلاق في نهائيات كأس العالم. سنعمل في مجموعات للتأكد من أن الفرق والمشجعين ليسوا مضطرين للسفر كثيرا في مناطق مختلفة: الغربية والوسطى والشرقية".

أما المدينتان الكنديتان فهما: تورونتو وفانكوفر. والمدن المكسيكية المختارة هي: غوادالاخارا، مونتيري، مكسيكو سيتي.

المباريات الأكثر في الولايات المتحدة

ومن المقرر لعب 60 مباراة في الولايات المتحدة، بينما ستحصل كل من المكسيك وكندا على 10 مباريات. وبمجرد وصول البطولة إلى الدور ربع النهائي، ستقام جميع مباريات دور خروج الفرق المغلوبة المتبقية في الولايات المتحدة.

وسيشهد مونديال 2026 للمرة الأولى منذ كأس العالم بفرنسا 1998 مشاركة 48 فريقاً بدلاً من 32، حيث سيقوم الاتحاد الدولي لكرة القدم بتوسيع الفرق المتأهلة.

وفي عام 1998، وسّع الفيفا كأس العالم ليشمل 32 فريقاً، ومع ذلك، سيكون شكل كأس العالم 2026 مختلفا عن النسخ السابقة. ووفقا للفيفا، ستضم البطولة القادمة 16 مجموعة من ثلاثة فرق. حيث سيتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور خروج المغلوب المكون من 32 فريقاً.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار