icon
التغطية الحية

هل ستتيح منصة "فيفا" بث مباريات كأس العالم 2022 بالمجان؟

2022.04.14 | 15:41 دمشق

98a878c97ec4dc2fc31eb60093ba00c9.jpg
الفيفا يطلق منصة رقمية مجانية لبث المباريات المباشرة والأفلام الوثائقية - رويترز
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إطلاق منصة مجانية تتيح مشاهدة "آلاف" المباريات على الهواء مجاناً، فضلاً عن "أكبر أرشيف" في تاريخ كرة القدم ومحتوى أصلي لمشاهير اللعبة.

وقال "فيفا" في تغريدة: "شاهد آلاف المباريات الحية شهريا، وقصصا غير مروية من لاعبي كرة القدم المفضلين لديك، وأكبر أرشيف لمباريات كأس العالم على الإطلاق".

وحول بث بطولة كأس العالم المقررة في تشرين الثاني في قطر، قالت رئيسة المنصة، شارلوت بور، لمجلة "فارييتي": "لا توجد خطة للحصول على حقوق البث المباشر لكأس العالم على المنصة اليوم".

وذكرت وكالة "أسوشيتد برس" أن منصة "فيفا بلس" ستكون مجانية عند الإطلاق، لكنها قد تكون في النهاية وسيلة لبث مباريات كأس العالم بمقابل مادي.

وقالت بور: "لا توجد خطة لفرض رسوم اشتراك على الخدمة، وهذا لا يعني القول إننا قد لا نتطور بمرور الوقت، لكن ستكون هناك دائما تجربة مجانية على "فيفا بلس".

وستتيح "فيفا بلس" وفق بيان رسمي للمنظمة الكروية إذاعة مباريات الدوري المحلية الحية من جميع أرجاء العالم، ويشمل ذلك أكثر من 29 ألف مباراة للرجال وأكثر من 11 مباراة للسيدات ستبث في عام 2022 من جميع الاتحادات الستة.

وستبث المنصة أيضاً "أكبر أرشيف في كرة القدم" يضم 2000 ساعة مشاهدة لبطولات كأس العالم على مدار التاريخ، وأكثر من 2500 مقطع فيديو يعود تاريخها إلى خمسينيات القرن الماضي. وقالت: "لأول مرة على الإطلاق، سيكون هذا الأرشيف بأكمله متاحاً للمشجعين".

وسيكون لدى المشجعين القدرة على إعادة مشاهدة المباريات كاملة والأهداف واللحظات المهمة.

وتضم القائمة الأولى لـ "المحتوى الأصلي المتميز" قصصاً عن رونالدينيو وداني ألفيس ورونالدو نازاريو وروميلو لوكاكو وغيرهم.

كما ستنشر المنصة موجزاً يومياً للأخبار الرياضية من جميع أرجاء العالم، وسيستمتع المشاهدون بالألعاب التفاعلية والاستطلاعات والمسابقات والألعاب الخيالية والتوقعات.