icon
التغطية الحية

الفنان عبد الحكيم قطيفان يدعم انتفاضة السويداء ويدعو الساحل للمشاركة

2023.08.25 | 04:12 دمشق

آخر تحديث: 27.08.2023 | 11:03 دمشق

الفنان السوري عبد الحكيم قطيفان
الفنان السوري عبد الحكيم قطيفان
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

وجّه الفنان السوري عبد الحكيم قطيفان، رسالة دعم للمحتجين في السويداء، ودعا الساحل للمشاركة في الانتفاضة ضد النظام السوري.

وظهر قطيفان في فيديو نشره عبر صفحته على موقع "فيس بوك"، يوم الجمعة، قال فيه "التحية الطيبة لأهلنا في جبل العرب، تحية الفخر لهؤلاء الأبطال، لهؤلاء الشباب، السيدات، الصبايا، رجال الدين، الرجال الشجعان الذين خرجوا ليقولوا لا لهذا الطاغية".

وأضاف، "تحيّة لأهلنا في حوران، التي لم تخذل السوريين يوماً منذ بدء 18 آذار".

وتابع، "لأهلنا السوريين، من الشمال إلى الجنوب، ومن الشرق إلى الغرب، اليوم يومكم، أعتقد أن هذه اللحظة مناسبة تماماً للخلاص، أرجو أن نشارك غداً في هذه التظاهرات، في كل قرية ومدينة وبقعة من أراضي سوريا، لنعلن الصوت عالياً أننا نريد الخلاص من أجل مستقبل أولادنا، وحياتنا وحياة وطننا".

ووجه قطيفان رسالة للأهالي في الساحل، قال فيها "انتظرناكم طويلاً وما زلنا ننتظركم، آمل أن تكونوا بيضة القبان في الخلاص من هذا الطاغية، يعرف السوريون جميعاً القبضة الأمنية الهائلة التي تتعرضون لها، لكن اعتقد أنها لحظة مصيرية، أرجو أن تشاركوا السوريين هذه اللحظة الحاسمة".

الاحتجاجات في السويداء

وأعلن الأهالي في محافظة السويداء الإضراب العام منذ خمسة أيام، شهدت المحافظة خلالها موجة واسعة من المظاهرات في القرى والبلدات ووسط مدينة السويداء، طالب خلالها المحتجون بإسقاط النظام ورحيل بشار الأسد.

كما خرجت عدة مظاهرات ووقفات احتجاجية مناهضة للنظام، في درعا وحلب ودير الزور، بالتزامن مع توسع رقعة الاحتجاجات في السويداء.