الفصائل تُحبط محاولتي تقدّم لقوات النظام جنوب إدلب (فيديو)

تاريخ النشر: 23.02.2020 | 09:46 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ متابعات

تصدّت الفصائل العسكرية صباح اليوم الأحد لمحاولة التقدم الثانية لقوات النظام خلال ساعات، على محور الشيخ دامس في ريف إدلب الجنوبي.

وتمكّنت الفصائل من قتل وجرح عدد من قوات النظام التي حاولت التقدم منتصف الليلة الفائتة على محور بلدة الشيخ دامس الواقعة شمالي مدينة خان شيخون وشرقي بلدة حيش.

وجدّدت قوات النظام صباح اليوم محاولاتها بالتقدم على المحور نفسه، إلا أن الفصائل العسكرية أحبطت الهجوم الثاني وأعلنت عن مقتل عنصرين للنظام قنصاً على محور عابدين المجاور.

واستهدفت الجبهة الوطنية للتحرير صباح اليوم تجمعات قوات النظام في قرية مدايا بريف إدلب الجنوبي بصواريخ الغراد.

وبثّت الجبهة الوطنية تسجيلاً مصوراً لتدمير دبابة لقوات النظام على محور قرية أرمنايا في ريف إدلب الجنوبي إثر استهدافها بصاروخ مضاد دروع.

 

 

وتزامناً مع محاولات قوات النظام بالتقدم منذ منتصف الليلة الفائتة، تعرّض ريف إدلب الجنوبي لقصف جوي ومدفعي مكثف من قبل قوات النظام وروسيا استهدف بلدات عدة في جبل الزاوية وجبل الأربعين.

ووثّقت فرق الدفاع المدني يوم أمس استهداف 12 منطقة بـ 26 غارة جوية 18 منها بفعل الطيران الحربي الروسي و 30 قذيفة مدفعية، وصاروخ من راجمة أرضية.

حيث طال القصف مدينة كفرنبل وبلدات بسقلا وإحسم وسفوهن وبينين والبارة والفطيرة وجوزف وكنصفرة بالإضافة إلى ابديتا وكفرعويد وكوكبة بريف إدلب الجنوبي.

مقالات مقترحة
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا