الفصائل تقتل مجموعتين لقوات النظام وتحبط هجومها جنوب إدلب

02 تموز 2020
 تلفزيون سوريا ـ خاص

تصدت الفصائل العسكرية في غرفة عمليات "الفتح المبين" لمحاولة تقدّم للقوات النظام على أحد المحاور جنوب جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، بعد فشلها بالتقدم من المحاور الشرقية.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا بأن الفصائل تمكنت من قتل مجموعتين لقوات النظام على محور الفطيرة غرب مدينة كفرنبل، حيث قُتلت المجموعة الأولى بعد أن كُشف تسللها الليلة الفائتة، في حين قُتلت الثانية بعد محاولتها سحب جثث المجموعة الأولى.

وقال المتحدث باسم الجبهة الوطنية للتحرير، النقيب ناجي مصطفى لموقع تلفزيون سوريا، إن قوات النظام بعد انسحابها قصفت بالمدفعية الثقيلة بلدات وقرى جبل الزاوية انتقاماً لمقتل المجموعتين.

وهذه المرة حاولت قوات النظام التقدم من قرية الدار الكبيرة إلى قرية الفطيرة الواقعتين بالقرب من مدينة كفرنبل، وذلك بعد فشلها 7 مرات في الأسبوعين الماضيين بمساندة قوات روسية خاصة، بالتقدم على محاور شرقي جبل الزاوية من محوري بينين والرويحة.

وأكّد النقيب ناجي مصطفى، إحباط محاولة تقدم للنظام على محور الرويحة مساء الثلاثاء الفائت، حيث تعاملت مدفعية الجبهة الوطنية مع القوات التي حاولت التقدم ما أدى إلى مقتل وجرح عدد من عناصر النظام وانسحاب البقية.

وسبق ذلك 4 عمليات تسلل ليلي لقوات خاصة روسية إلى جانب قوات النظام على حرش بينين شمال مدينة معرة النعمان، قُتل في أولها صباح الأربعاء الفائت، جنديان من القوات الخاصة الروسية وعنصران من الفيلق الخامس التابع لروسيا، بحسب ما أفاد به لموقع تلفزيون سوريا، المقدم أحمد حاج درويش القائد العسكري لألوية صقور الشام التابعة للجبهة الوطنية للتحرير، والنقيب ناجي مصطفى المتحدث باسم الجبهة الوطنية.

مقالات مقترحة
وفيات وإصابات جديدة بـ"كورونا" في مناطق "قسد"
الحكومة المؤقتة تصدر قرارات لمواجهة انتشار "كورونا"
تسجيل 83 إصابة جديدة بكورونا في مناطق سيطرة النظام
الحكومة المؤقتة تصدر قرارات لمواجهة انتشار "كورونا"
لماذا علّقت روسيا "مؤقتاً" الدوريات المشتركة مع تركيا في إدلب؟
ألغام من مخلفات نظام الأسد تودي بحياة مدنيين في ريف إدلب
غوغل بلاي توقف تطبيق المصرف التجاري السوري
جيفري سيحضر اجتماع "اللجنة الدستورية" ويتحدث عن شروط لوقف "قيصر"
رايبورن: صيف قيصر سيستمر على الأسد وحلفائه حتى النهاية