icon
التغطية الحية

الفصائل تصد محاولة تسلل لـ قوات النظام في جبل الزاوية

2020.09.21 | 06:35 دمشق

mqatlwn.jpg
مقاتلون من الفصائل العسكرية في الشمال السوري (إنترنت)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

صدّت الفصائل العسكرية، ليل الأحد - الإثنين، محاولة تسلّل لـ قوات نظام الأسد والميليشيات المساندة لها في جبل الزاوية جنوبي إدلب.

وقال مراسل تلفزيون سوريا إنّ مجموعات مِن قوات النظام حاولت التسلّل على محور "فليفل" في جبل الزواية، فاشتبكت معها الفصائل وأحبطت محاولاتها وأوقعت خسائر في صفوفها.

وحسب مصادر عسكرية فإنّ الهدف مِن محاولات قوات النظام وميليشياتها المتكرّرة بالتسلّل نحو مناطق سيطرة الفصائل في جبل الزاوية، هو إيجاد ثغرات في دفاعات الفصائل المحصّنة بالمنطقة.

وسبق ذلك، تنفيذ طائرات حربيّة روسيّة أكثر مِن 25 غارة بالصواريخ على بلدات وقرى في ريف إدلب الغربي، ترافقت مع قصفٍ مدفعي مكثّف لـ قوات النظام، فضلاً عن قصفٍ مماثل طال منطقة جبل الزاوية.

اقرأ أيضاً.. قصف مكثّف لـ روسيا و"النظام" على جبل الزاوية في إدلب (فيديو)

ويتخوّف سكّان منطقة جبل الزاوية - حسب ناشطين - مِن عملية عسكرية لـ قوات النظام بدعمٍ روسي، في ظل خروقات "النظام" المستمرة لـ اتفاق وقف إطلاق النار في إدلب الموقّع بين روسيا وتركيا، يوم الخامس مِن شهر آذار الماضي.

اقرأ أيضاً.. دراسة ترصد سلسلة التطورات الأخيرة في إدلب.. إلى ماذا تشير؟

قبل أيام، سيّر نظام الأسد مظاهرت أمام النقاط العسكرية التابعة للجيش التركي في ريفي إدلب وحماة، احتجاجاً على الوجود التركي في سوريا، وذلك بالتزامن مع التصعيد الروسي على المنطقة.

اقرأ أيضاً.. الجيش التركي يفرّق مظاهرة سيّرها "النظام" جنوبي إدلب (فيديو)