الفصائل ترد على خروقات "النظام" وتستهدف مجموعاته المتسللة

تاريخ النشر: 01.06.2020 | 23:01 دمشق

آخر تحديث: 01.06.2020 | 23:15 دمشق

تلفزيون سوريا - خاص

ردّت الفصائل العسكرية، اليوم الإثنين، على الخروقات المستمرة لـ هدنة إدلب مِن قبل قوات نظام الأسد والميليشيات المساندة لها، واستهدفت مجموعات "النظام" المتسلّلة في ريف إدلب الجنوبي.

وقال مراسل تلفزيون سوريا إن الفصائل العسكرية رصدت محاولة تسلل لـ مجموعة مِن قوات النظام على محور الرويحة في جبل الزاوية واستهدفتها بصاروخ مضاد للدروع، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المجموعة المتسلّلة.

وأضاف المراسل، أن قوات النظام - بدعم روسي - ما تزال تكثّف مِن قصفها المدفعي والصاروخي على المناطق السكنية والنقاط العسكرية للفصائل جنوب إدلب وأنها استهدفت بقذائف عدّة، مساء اليوم، بلدة الفطيرة في جبل الزواية، وذلك في خرق مستمر لـ اتفاق إطلاق النار في المنطقة.

كذلك، استهدفت قوات النظام بقذائف المدفعية الثقيلة والدبابات نقاط الفصائل العسكرية على محور العنكاوي في منطقة سهل الغاب بريف حماة الغربي، وذلك مِن مواقع تمركزها في قرية "طنجرة" القريبة، واقتصرت الأضرار على المادية.

وكان منسقو استجابة سوريا قد وثّقوا، خلال شهر أيار الفائت، 139 خرقاً لـ وقف إطلاق النار - المتفق عليه بين تركيا وروسيا، يوم الخامس مِن شهر آذار الماضي - على يد قوات النظام والميليشيات المساندة لها، شمِلت عمليات قصف مدفعي وصاروخي ومحاولات تسلّل.

اقرأ أيضاً.. مقتل عناصر من قوات النظام في محاولة تسلل جنوب إدلب

الصحة العالمية تحذّر: أوميكرون أسرع انتشاراً من جميع سلالات كورونا السابقة
توقعات باجتياح متحور "أوميكرون" العالم خلال 6 أشهر
عبر سيدة قادمة من جنوب أفريقيا.. الإمارات تسجّل أول إصابة بـ "أوميكرون"
"فورين بوليسي": بشار الأسد سمح بعودة عمه رفعت إلى سوريا استرضاء للعلويين
فيصل المقداد: لولا علاقتنا مع إيران لكانت الأوضاع ملتهبة في الوطن العربي
بين عالَمين