الفصائل تتقدم في جبل الزاوية جنوب إدلب وتدمّر آليات للنظام

تاريخ النشر: 01.03.2020 | 17:35 دمشق

آخر تحديث: 01.03.2020 | 19:12 دمشق

 تلفزيون سوريا - خاص

سيطرت الفصائل العسكرية على بلدتين في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوب، وأصبحت على مشارف مدينة كفرنبل، كما تمكّنت من تدمير عدد من الآليات العسكرية لقوات النظام.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا بأن الفصائل العسكرية سيطرت على بلدات الدار الكبيرة وسفوهن والفطيرة اليوم الأحد، بعد أن شنّت هجوماً واسعاً على طول خط النار في ريف إدلب الجنوبي.

واستهدفت هيئة تحرير الشام تجمعات قوات النظام في بلدة الدار الكبيرة بعربة مفخخة، حيث تقع هذه البلدة غربي مدينة كفرنبل بمسافة 2 كم فقط.

واستولت الفصائل العسكرية اليوم في جنوب إدلب على دبابة و 3 عربات نقل جنود BMP، ودمّرت دبابة لقوات النظام من طراز T-72 بصاروخ م/د على جبهة الفطيرة وأخرى على محور حزارين، و"بيك آب" مزود برشاش على محور الدوير.

 

اقرأ أيضاً: الفصائل تواصل تقدّمها غرب حماة وتكبّد "النظام" خسائر كبيرة

 

وبعد ساعات من إعلان وزير الدفاع التركية بدء عملية "درع الربيع" ضد قوات النظام في إدلب، أسقطت الطائرات الحربية التركية طائرتين تابعتين لقوات النظام في إدلب من طراز سوخوي 24.

وأضاف بيان صادر عن وزارة الدفاع التركية بأن القوات التركية دمّرت 3 منظومات دفاع جوي تابعة للنظام، بينها واحدة تسببت في سقوط طائرة تركية مسيرة في إدلب صباح اليوم.

وأعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار انطلاق عملية "درع الربيع" ضد قوات النظام في إدلب، لافتاً إلى أن العملية "بدأت عقب الاعتداء الغادر على القوات التركية في 27 فبراير/شباط المنصرم".

وتطرّق أكار بحديثه إلى حصيلة خسائر قوات النظام من جراء العملية حتى الآن، حيث تم تحييد ألفين و212 عنصراً للنظام، وتدمير طائرة مسيرة، و8 مروحيات، و103 دبابات، و72 من المدافع وراجمات الصواريخ، و3 أنظمة دفاع جوي.

مقالات مقترحة
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا