icon
التغطية الحية

"الفرقة الرابعة" تفرض "إتاوات" على أهالي مخيم النيرب في حلب

2021.10.24 | 15:07 دمشق

images.jpeg-76.jpg
حاجز عسكري تابع لقوات النظام (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

يعاني سكان مخيم النيرب للاجئين الفلسطينيين في حلب، من فرض حواجز "الفرقة الرابعة" التابعة لجيش النظام مبالغ كبيرة عليهم في أثناء إدخال أمتعتهم الشخصية والمواد الغذائية إلى داخل المخيم

ونقلت "مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا" عن مراسلها في مدينة حلب قوله إن "عناصر من الفرقة الرابعة بدأت بفرض مبالغ مالية (إتاوات) على تجار الجملة وأهالي مدينة حلب ومخيم النيرب للاجئين الفلسطينيين، عبر فرض مبالغ مالية على السائقين ممن يحملون بضائع غذائية أو أثاث".

وأضاف أن الأهالي باتوا يضطرون لدفع مبالغ كبيرة لمجرد إدخالهم أمتعة شخصية، أو ما يحملونه من أغراض خاصة (آلة طباعة، أجهزة كهربائية، محروقات).

وأكد أن نظام فرض "الإتاوات" بدأ منذ تسلم "الفرقة الرابعة" عدداً من الحواجز التي كانت تديرها قوات الدفاع الوطني، عند مداخل مدينة حلب ومنها جسر مخيم النيرب.

وأشار إلى أن عناصر الفرقة فرضت هذه المبالغ بحجة الدور الذي لعبوه في "القضاء على العناصر الإرهابية وتحرير مدينة حلب". بحسب تعبيرهم.

وسبق أن أكدت مصادر محلية من مدينة السلمية لـ موقع تلفزيون سوريا فرض عناصر من الفرقة الرابعة مبالغ مالية (إتاوات) يومية لعناصر الدورية التي تمر عليهم صباح كل يوم وفي توقيت معين.