الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة تودي بحياة 35 شخصاً

تاريخ النشر: 12.05.2021 | 09:48 دمشق

آخر تحديث: 12.05.2021 | 11:28 دمشق

إسطنبول - وكالات

ارتفعت حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 35 شخصا، بينهم 12 طفلا و3 نساء، وذلك بعد مقتل 3 فلسطينيين، فجر اليوم الأربعاء، من جراء استهداف الاحتلال منزلا بمنطقة "تل الهوا" جنوبي غزة،

ووصل إجمالي عدد المصابين من جراء الغارات الإسرائيلية إلى 233 شخصا، بحسب بيان لوزارة الصحة الفلسطينية. واستهدفت الطائرات الحربية الإسرائيلية، في ساعة متأخرة من فجر اليوم، منزلا في منطقة "شارع يافا" ببلدة جباليا شمالي القطاع، ما خلّف عددا من الإصابات.

وقصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي أيضاً منزلين متجاورين بخانيونس بالقرب من مقر جمعية "الرحمة الخيرية"، الأمر الذي أسفر عن وقوع 4 إصابات.

ويتواصل التصعيد العسكري والميداني في قطاع غزة، منذ الإثنين الفائت، حيث يشن جيش الاحتلال غارات على مناطق عدة بمحافظات قطاع غزة، فيما ترد المقاومة الفلسطينية بإطلاق الصواريخ.

وتفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية كلها من جراء اعتداءات "وحشية" ترتكبها الشرطة ومستوطنون إسرائيليون، منذ بداية شهر رمضان، 13 من نيسان الماضي، بمدينة القدس المحتلة، وخاصة منطقة "باب العمود" وحي "الشيخ جراح" والمسجد الأقصى ومحيطه، ما أسفر عن سقوط مئات الجرحى الفلسطينيين، بينهم حالات خطرة.