icon
التغطية الحية

العراق يفتتح الجدار الكونكريتي على الشريط الحدودي مع سوريا | صور

2024.01.29 | 14:24 دمشق

آخر تحديث: 29.01.2024 | 14:59 دمشق

افتتاح الجدار الكونكريتي الحدود السورية العراقية - (منصة إكس)
افتتاح الجدار الكونكريتي على الحدود السورية العراقية - (منصة إكس)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلن وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري عن افتتاح الجدار الكونكريتي على الشريط الحدودي مع سوريا.

وقالت وزارة الداخلية العراقية، في بيان أمس الأحد، إنّ الجدار الكونكريتي يعتبر ضمن سلسلة من التحصينات الأمنية الكبيرة التي تجريها الوزارة لتعزيز أمن الحدود والتي أسهمت في منع عمليات التهريب ومكافحة تنظيم الدولة.

وأشارت إلى أن الوزير زار عدداً من النقاط الأمنية لقطعات الحدود المنتشرة هناك، وشيّد بجهود قيادة قوات الحدود كونها "خط الدفاع الأول عن العراق".

استكمال أعمال تشييد الجدار

وكانت الحكومة العراقية قد قررت نهاية العام الماضي 2023، استكمال أعمال تشييد جدار على الحدود مع سوريا بطول 50 كم، وذلك عبر رصد أكثر من 15 مليار دينار عراقي للمشروع.

وقال بيان لمكتب رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني إن "مجلس الوزراء أقر تخصيص خمسة عشر ملياراً ومئة وأربعين مليوناً وأربعمئة ألف دينار، إلى وزارة الداخلية من تخصيصات احتياطي الطوارئ، لإنشاء جدار كونكريتي على الحدود العراقية – السورية، عند قاطع المنطقة السادسة للحدود".

يذكر أن الحكومة العراقية كانت قد أنشأت جزءاً من الجدار في آذار 2022، بطول 50 كم إلى الجنوب حيث قضاء سنجار العراقي، والذي تقابله الأراضي السورية الواقعة إلى الشرق والجنوب الشرقي من مدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي.