icon
التغطية الحية

العراق يعلن عن تدمير مخابئ لـ"داعش" في كركوك

2021.10.18 | 13:41 دمشق

5a2d3a4d95a5977c5d8b4621.jpg
أثناء سيطرة الجيش العراقي على مواقع لـ "داعش" (إنترنت)
إسطنبول - وكالات/ متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت السلطات العراقية، اليوم الإثنين، تدمير مخابئ لتنظيم الدولة (داعش)، بقصف جوي في محافظة كركوك شمالي العراق.

وقالت "خلية الإعلام الأمني" التابعة لوزارة الدفاع العراقية في بيان نقلته وكالة "الأناضول" إن مقاتلات عراقية من طراز "F-16" و"سوخوي 25" نفذت ضربات جوية، استهدفت "مخابئ لتنظيم "داعش" في وادي شاي بمحافظة كركوك.

وأضاف البيان: "إثر ذلك خرجت قوة من فرقة المشاة الآلية الثامنة (الجيش) لتفتيش مكان الضربات، وعثرت على خمسة مخابئ تم استهدافها تحتوي مواد طبية وأخرى غذائية وأغطية وخلية شمسية ونضائد وكاميرا".

وأشار البيان إلى أن الضربة الجوية نُفّذت "بناءً على معلومات استخبارية دقيقة من خلية الاستهداف التابعة لقيادة العمليات المشتركة في الجيش العراقي".

وسبق أن أعلنت الخلية الأمنية العراقية أنها تمكنت من رصد حركة لعناصر "داعش" في جبال مكحول، حيث دمّر العناصر تلك المخابئ بالكامل.

وكان تنظيم "الدولة" قد اجتاح ثلث مساحة العراق خلال بضعة أيام، عام 2014، إلى جانب مساحات شاسعة في سوريا، إلى أن تمكن العراق، عام 2017، من استعادة كامل أراضيه، إلا أن "داعش" ما يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة بالعراق ويشن هجمات فيها بين فترات متباينة.

وخلال الشهور الأخيرة، زادت وتيرة هجمات مسلّحين يُشتبه بأنهم من تنظيم الدولة، لا سيما في المنطقة المعروفة باسم "مثلث الموت" بين محافظتي كركوك وصلاح الدين شمالي العراق، وديالى شرقاً.