icon
التغطية الحية

العراق.. القبض على مسؤول منصة "داعش" الإعلامية

2021.07.06 | 06:30 دمشق

العراق
اعتقال أحد مسؤولي "داعش" في العراق (الأناضول)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة الدفاع العراقية، أمس الإثنين، القبض على مسؤول المنصة الإعلامي في تنظيم الدولة (داعش)، وذلك إثر كمين في محافظة الأنبار غربي العراق.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن خلية الإعلام الأمني التابعة لـ"الدفاع العراقية" أنّ "الاستخبارات العسكرية تلقت معلومات دقيقة تفيد بوجود أحد المطلوبين للقضاء، يشغل منصب مسؤول المنصة الإعلامية لتنظيم داعش على مواقع التواصل الاجتماعي"ـ من دون تفاصيل عن تلك المنصة.

وأضافت خلية الإعلام أن "قوة عسكرية نصبت كميناً في مدخل قضاء هيت (بمحافظة الأنبار) واعتُقل الشخص المطلوب"، دون مزيد من التفاصيل.

إصابة جنود عراقيين

ووفق بيان آخر، أعلنت خلية الإعلام الأمني أن 3 جنود من الجيش العراقي أصيبوا بجروح طفيفة خلال مهمة تأمين أبراج نقل الطاقة الكهربائية في محافظة صلاح الدين شمالي العراق، حيث تعرّضت دورية الحماية لتفجير بعبوة ناسفة.

وأضافت أنّ  قوات من الجيش أحبطت محاولة تفجير لأحد أبراج الطاقة الكهربائية في منطقة الصفرة بمحافظة ديالى في الشمال الشرقي.

وقبل أيام، أعلنت الحكومة العراقية مقتل 7 أشخاص وإصابة 11 آخرين، إثر تفجيرات طالت في الفترة الأخيرة، 61 برجاً لنقل الطاقة الكهربائية في العراق.

اقرأ أيضاً.. العراق.. 7 قتلى و11 مصاباً من جراء تفجير 61 برجاً للكهرباء

وخلال الشهور الأخيرة، زادت وتيرة هجمات مسلّحين يُشتبه بأنهم من تنظيم الدولة، لا سيما في المنطقة المعروفة باسم "مثلث الموت" بين محافظتي كركوك وصلاح الدين شمالي العراق، وديالى شرقاً.