icon
التغطية الحية

العراق.. القبض على متسللين من سوريا في نينوى

2021.11.21 | 16:17 دمشق

2019-11-05t093215z_641608631_rc14fb4fbe70_rtrmadp_3_iraq-protests-1170x600.jpg
عناصر من الجيش العراقي (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت القوات الأمنية العراقية، اليوم الأحد، إلقاء القبض على متسللين قدموا من الجانب السوري غربي مدينة نينوى شمالي العراق.

وقالت خلية الإعلام الأمني في بيان نُشر على حسابها في "تويتر" إنه "استناداً إلى معلومات كتيبة استطلاع الفرقة 15 وبالتنسيق مع شعبة استخبارات الفرقة واستخبارات لواء المشاة 71 والتي أكدت وجود تحرك لمجموعة أشخاص بالجانب السوري".

وأضاف البيان أن "القبض على المتسللين تم في كمين محكم في قرية منيف الفيصل التابعة لناحية ربيعة المحاذية للحدود غربي نينوى، استنادا إلى معلومات استخبارية، وذلك بعد الاستعانة بالكاميرات الحرارية التي أوضحت تلك التحركات وتوجه المجموعة باتجاه أراضينا عبر قرية منيف الفيصل... ".

وأشار إلى أن "المتسللين يحملون الجنسية العراقية وكانوا قد غادروا العراق بطريقة غير مشروعة إلى سوريا، حيث جرى بعدها تسليمهم للجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم".

وعادة ما تفيد بيانات رسمية حكومية، بالقبض على "متسللين" يحاولون الدخول إلى الأراضي العراقية عبر الحدود السورية، من دون الإفصاح عما إذا كانوا ينتمون إلى تنظيم "الدولة" أم لا.

ومنذ سنوات طويلة، تشكّل الحدود العراقية - السورية هاجساً أمنياً بالنسبة لحكومة بغداد، إذ يتسلل عبرها مسلحو تنظيم الدولة (داعش).