العراق.. اشتباكات بين الجيش وتنظيم الدولة في الأنبار

تاريخ النشر: 07.02.2021 | 07:28 دمشق

إسطنبول - متابعات

أصيب جنديان من الجيش العراقي، أمس السبت، إثر اشتباكات مع تنظيم الدولة (داعش) في محافظة الأنبار غربي العراق.

ونقلت وكالة "الأناضول" التركيّة عن النقيب في شرطة الأنبار أحمد الدليمي أنّ "قوة مشتركة من الجيش العراقي والأمن الوطني (جهاز أمني يتبع مكتب رئيس الوزراء) اشتبكت مع عناصر من تنظيم الدولة في منطقة العويسات جنوب مدينة عامرية الفلوجة في الأنبار.

وأضاف "الدليمي" أن الاشتباكات مع تنظيم الدولة أدّت إلى إصابة جنديين من الجيش العراقي، مشيراً إلى أنّ الاشتباكات ما تزال مستمرة.

وجاءت المواجهات إثر عملية أمنية بدأتها قوات الجيش والأمن الوطني العراقي، مساء السبت، في صحراء منطقة "العويسات" جنوب عامرية الفلوجة مِن أجل ملاحقة عناصر تنظيم الدولة في المنطقة.

ومنذ 20 كانون الثاني الفائت، بدأت القوات العراقية عمليات عسكرية واسعة في البلاد، لـ ملاحقة مسلّحي تنظيم الدولة، عقب تفجير "انتحاري" مزدوج في العاصمة بغداد خلّف 32 قتيلاً و110 جرحى، وتبنى "التنظيم" تنفيذه.

اقرأ أيضاً.. العراق يعلن مقتل "العقل المدبر" لتفجير بغداد

يذكر أنّ العراق أعلن عام 2017، استعادة كامل أراضه - كانت تقدر بنحو ثلث مساحة العراق -  مِن تنظيم الدولة الذي اجتاحها وسيطر عليها، صيف 2014، إلّا أنّ "التنظيم" ما يزال يحتفظ بخلايا منتشرة في مناطق واسعة بالعراق، خاصّةً في المنطقة المعروفة باسم "مثلث الموت" وتمتد من كركوك وصلاح الدين (شمالي العراق) إلى ديالى (شرقي العراق).