icon
التغطية الحية

العثور على مقبرة جماعية قرب قرية ندّة شرقي اعزاز | صور

2022.08.23 | 14:47 دمشق

اكتشاف مقبرة جماعية قرب قرية ندّة شرقي اعزاز - 23 من آب 2022 (مكتب اعزاز الإعلامي)
اكتشاف مقبرة جماعية قرب قرية ندّة شرقي اعزاز - 23 من آب 2022 (مكتب اعزاز الإعلامي)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

عثر عمال في مجالس اعزاز المحلي على مقبرة جماعية قرب قرية ندّة بريف حلب الشمالي، اليوم الثلاثاء، وذلك خلال أعمال توسعة طريق الريف الشرقي للمدينة.

وقال مكتب اعزاز الإعلامي إن فرق الدفاع المدني السوري تمكنت من إخراج رُفات 5 أشخاص، من بينهم امرأة وطفل.

ووجد بقايا لباس عسكري على أحد الجثامين، من دون معرفة تفاصيل وخلفيات الجثث حتى الآن، وفقاً لمكتب اعزاز الإعلامي.

 

العثور على مقبرة جماعية قرب قرية ندّة، شرق اعزاز، وذلك خلال أعمال توسعة طريق الريف الشرقي للمدينة. فيما بدأت شرطة اعزاز...

Posted by ‎مكتب اعزاز الإعلامي‎ on Tuesday, August 23, 2022

وبحسب شهادات محلّية، فإن الجثث تعود لضحايا قتلهم "تنظيم الدولة" (داعش) خلال عملياته في المنطقة عام 2016.

وسيطرت فصائل المعارضة على بلدة ندّة شرقي اعزاز، ضمن عملية "درع الفرات" بدعم تركي في تشرين الأول عام 2016، بعد معارك واسعة ضد "تنظيم الدولة" الذي كان يسيطر عليها قبل ذلك.

وضمت الأراضي السورية الكثير من المقابر الجماعية في مناطق متفرقة، كان معظمها في مناطق شمال شرقي سوريا وريف حلب الشرقي التي خضعت سابقاً لسيطرة "تنظيم الدولة"، إلى جانب مقابر أخرى في مناطق سيطرة نظام الأسد تضم رفات آلاف المدنيين ممن قضوا على يد قوات النظام.

مقبرة جماعية في منبج

ونهاية تموز الماضي، أعلن "المجلس العسكري لمدينة منبج وريفها"، الذي يتبع "الإدارة الذاتية" في شمال شرقي سوريا، العثورَ على مقبرة جماعية تضم عشرات الجثث، مشيراً إلى أن أصحابها قُتلوا على يد "تنظيم الدولة" خلال سيطرته على المنطقة.

وفي بيان له، قال المجلس إنه في "أثناء عمليات بلدية الشعب في مدينة منبج بأعمال الصرف الصحي، بالقرب من فندق وسط المدينة، عُثر على مقبرة جماعية تضم رفات 30 مدنياً، بينهم امرأتان وطفلان، وهم مكبلو الأيدي، وذلك إبان سيطرة داعش، وجعله لهذا المكان سجناً حيث دفنت قبل تحرير المدينة".