icon
التغطية الحية

العثور على سيدة سورية مقتولة في مخيم الهول شمال شرقي سوريا

2022.06.13 | 14:27 دمشق

atalayar_familiares_de_daesh_en_al-hol_siria_3.jpg
نساء في مخيم الهول شمال شرقي سوريا (رويترز)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

عُثر على جثة سيدة سورية في مخيم الهول، الذي تسيطر عليه "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في ريف الحسكة، شمال شرقي سوريا.

وقال موقع "الخابور" المحلي إنه عُثر، أمس الأحد، على جثة السيدة فاطمة الشويطي مرمية في قناة الصرف الصحي ضمن القطاع الخامس في مخيم الهول، مضيفاً أنّ الشويطي تنحدر من مدينة دير الزور.

 

تكرر حوادث القتل في مخيم الهول

سبق أن عثر على جثة سيدة مجهولة الهوية، يوم السبت الفائت، مرمية على أطراف القطاع الرابع في مخيم الهول، ونقلها عناصر "قسد" إلى النقطة الطبية للتعرّف إليها.

وكانت قوى الأمن التابع لـ"الإدارة الذاتية" قد عثرت، في وقت سابق من أيار الماضي، على جثة امرأة سورية مقتولة في القسم الخامس من المخيم.

وقبلها بأيام قليلة عثرت قوى الأمن على جثة امرأة سورية مرمية في أحد خطوط الصرف الصحي، وبعد الفحص الطبي تبين أنها قتلت منذ أسبوع.

حصيلة القتلى داخل مخيم الهول منذ بداية العام وحتى حزيران الجاري

جرى توثيق مقتل 18 شخصاً على الأقل وإصابة 13 آخرين في مخيم الهول، منذ بداية العام الجاري وحتى شهر حزيران الحالي، بحسب ما نقلت وكالة أنباء "هاوار" المقرّبة من "الإدارة الذاتية" عن إدارة الهول.

ويضم مخيم الهول االمؤلف من تسعة قطاعات 56 ألفاً و97 شخصاً، بينهم 29 ألفاً و152 شخصاً يحملون الجنسية العراقية بين شباب ورجال ونساء وأطفال، ضمن سبعة آلاف و791 أسرة.

ويصل عدد السوريين في المخيم إلى نحو 18 ألفاً و863 شخصاً بين شباب ورجال ونساء وأطفال، ضمن 4 آلاف و 998 أسرة.

أمّا تعداد نساء وأطفال عناصر تنظيم الدولة من الأجانب، يصل إلى 8 آلاف و109 أشخاص، ضمن 2416 أسرة، ينحدرون من 54 جنسية أجنبية، ويقطنون في قطاع منعزل وهو القطاع التاسع المعروف باسم "قطاع المهاجرات".