icon
التغطية الحية

العثور على حقيبة مليئة بالدولارات داخل بئر في الحجر الأسود بدمشق

2023.01.31 | 11:45 دمشق

الدمار في حي الحجر الأسود جنوبي دمشق (تويتر)
الدمار في حي الحجر الأسود جنوبي دمشق (تويتر)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

عثرت مجموعة من "المعفشين" على حقيبة مليئة بالدولارات، كانت مخبأة داخل بئر ماء مهجور في حي الحجر الأسود جنوبي مدينة دمشق.

وقال موقع "صوت العاصمة" نقلاً عن مصادر خاصة إن عصابة تعمل بـ "التعفيش" لصالح ميليشيا "الدفاع الوطني" عثرت على حقيبة بداخلها مبلغ مليون دولار أميركي داخل بئر ماء مهجور في موقف (أبو هايل)، وذلك في أثناء بحثهم عن التمديدات الصحية لاستخراج الأنابيب البلاستيكية من تحت أرضية المنزل.

وأضاف أن الحقيبة ربما تعود إلى أحد قادة تنظيم "الدولة" (داعش)، إبان وجودهم في المنطقة.

وأشارت المصادر إلى أن "الحقيبة كانت مخبأة داخل برميل معدني ومعها مسدسات حربية وعبوات وأحزمة ناسفة، وأنّ البرميل كان مدفوناً داخل البئر ومغطى بالأتربة".

ونقلت المصادر عن أحد أفراد العصابة الذي عثر على البرميل قوله إنه لو كان يعلم محتويات الحقيبة لما تركها تذهب من نصيب الضابط، حيث إنه يتقاضى من الضابط المسؤول عنه مبلغ 15 ألف ليرة سورية أي ما يعادل دولارين ونصفاً مقابل يوم عمل كامل.

سرقة وتعفيش في الحجر الأسود

وتعرّضت الأحياء السكنية في الحجر الأسود للعديد من عمليات النهب والسرقة "التعفيش"، منذ سيطرة النظام على المنطقة بشكل كامل في آب 2018، طالت الأثاث المنزلي والقضبان الحديدية من المباني المدمّرة.

وكان رئيس النظام السوري بشار الأسد اعترف عام 2016، بعمليات "التعفيش" في صفوف الميليشيات الموالية بقوله "إن ظاهرة التعفيش تعتمد على ضمير الأشخاص الموجودين في النسق الأول للمعارك، وإنه لا يوجد رقيب ولاتوجد شرطة ولا مؤسسات رقابية (...) هناك حالات ضبطت وحالات أخرى لم تضبط".