العثور على حطام يُعتقد أنه لطائرة إندونيسية فقد الاتصال بها

تاريخ النشر: 09.01.2021 | 16:34 دمشق

اسطنبول - وكالات

قالت وسائل إعلام محلية إنه تم العثور على حطام يُعتقد أنه من طائرة تابعة لشركة "سريويجايا إير" انقطع الاتصال بها بعد إقلاعها من العاصمة الإندونيسية جاكرتا اليوم السبت في طريقها إلى مدينة بونتياناك عاصمة إقليم كاليمنتان الغربية.

وذكرت خدمة "Flightradar24" لتعقب الطائرات على تويتر أن طائرة الرحلة إس. جي182 نزلت مسافة أكثر من عشرة آلاف قدم عن الارتفاع الذي كانت تحلق فيه خلال أقل من دقيقة واحدة وذلك بعد حوالي أربع دقائق من الإقلاع.

وأكد وزير النقل الإندونيسي بودي كاريا أن جهود البحث والإنقاذ تجري على قدم وساق بعد انقطاع الاتصال بالطائرة التي كان على متنها 62 شخصا بينهم 10 أطفال.

وقال أجوس هاريونو المسؤول في وكالة للإنقاذ لرويترز إن فريقا للبحث والإنقاذ عثر على حطام يُشتبه بأنه من الطائرة في مياه إلى الشمال من جاكرتا لكنه لم يؤكد أن هذه الأجزاء من الطائرة المفقودة.

وقال سوراتشمان، المسؤول بالحكومة المحلية، لقناة كومباس تي.في إن صيادين عثروا على حطام يبدو أنه من الطائرة. وعرضت قنوات أخرى صورا للحطام.

 

 

وذكرت شركة الطيران الإندونيسية "سريويجايا إير" في بيان أنها ما زالت تجمع معلومات أكثر تفصيلا عن الرحلة الجوية قبل أن يتسنى لها إصدار أي بيان.

وبحسب وسائل إعلام إندونيسية فإن السلطات المحلية أكدت أن الطائرة اصطدمت بجزيرة لا يعيش فيها أحد.

اقرأ أيضاً: مقتل جميع ركاب طائرة أوكرانية سقطت في إيران

وفي تشرين الثاني 2018 تحطمت طائرة ركاب إندونيسية تابعة لشركة "ليون آير" في بحر جاوة أثناء رحلة من العاصمة جاكرتا إلى مدينة بانكال بينانج في جزيرة سومطرة، عقب فقدان الاتصال بها بعد 13 دقيقة من إقلاعها. وأدى تحطمها إلى مقتل جميع ركابها الذين كان عددهم 189 راكباً وقالت الطوارئ الإندونيسية إن سبب سقوطها كان انفجار خزان الوقود.

اقرأ أيضاً: فيديو مروّع لحادثة احتراق طائرة ركاب في مطار موسكو العام الفائت

اقرأ أيضاً: كاميرا مراقبة تلتقط لحظة سقوط الطائرة الباكستانية بين المنازل

مقالات مقترحة
من كورونا إلى ترامب.. 329 مرشحاً لجائزة "نوبل للسلام" للعام 2021
واحدة منها أسبوعياً بسبب كورونا.. 25 حالة وفاة يومياً في دمشق
منظمة الصحة: أقل من 10 بالمئة من البشر لديهم أجسام مضادة لكورونا