icon
التغطية الحية

العثور على جُثتي عنصرين من ميليشيا "الحرس الثوري" في دير الزور

2024.03.20 | 15:10 دمشق

"الحرس الثوري" يرسل تعزيزات لمواقع تم إخلاؤها سابقاً في دير الزور
عناصر من ميليشيات إيران في شمال شرقي سوريا
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

عُثر، اليوم الأربعاء، على جثتين لعنصرين من ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني في ريف دير الزور.

وأفاد موقع "نورث برس" بأنّ قوات النظام السوري عثرت على عنصرين من "الحرس الثوري" فُقد الاتصال بهما، قبل أيام، وذلك في خروج مجموعة مشتركة إلى بادية دير الزور.

وأوضح، أنّ مجموعة مشتركة من قوات النظام و"الحرس الثوري" تقلّهم ثلاث آليات عسكرية خرجت، يوم الأحد الفائت، من بلدة الصالحية في منطقة البوكمال -الحدودية مع العراق- شرقي دير الزور، إلى حقل "أراك" للغاز في البادية.

ونقل موقع "نورث برس" عن مصدر من قوات النظام، أنّ المجموعة تعرّضت لهجومٍ أسفر عن سقوط قتيلين من عناصر "الحرس الثوري" عُثر عليهما اليوم، من دون معرفة الجهة المُهاجمة.

وسبق أن عثرت دورية من قوات النظام، منتصف شباط الفائت، على مجموعة جثث لعناصرها بينهم ضابط برتبة ملازم أوّل (فؤاد عربي)، فُقد الاتصال بهم في البادية السورية، وكانوا مقتولين بطلقات ناريّة في الرأس.

ورغم أنّ المنطقة التي عُثر فيها على جثث عناصر قوات النظام تسيطر عليها ميليشيات إيرانية، نقل "نورث برس" عن بعض المصادر، ترجيحها بأنّ خلايا تنظيم الدولة (داعش) هي مَن اختطفت العناصر وقتلتهم، لكن التنظيم لم يتبنّ ذلك حتّى الآن.

يشار إلى أنّ البادية السوريّة شهدت، خلال شهر شباط الفائت، أكثر من 32 هجوماً نفّذته خلايا تنظيم الدولة (داعش)، ما أسفر عن سقوط العديد من عناصر وضبّاط قوات النظام وميليشياتها بين قتيل وجريح.