icon
التغطية الحية

العثور على جثث 5 أفغان قتلوا طعناً في حي ألتنداغ بأنقرة

2022.11.11 | 08:53 دمشق

لاجئون تركيا
لاجئون أفغان في تركيا (الأناضول)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

عثرت السلطات التركية أمس الخميس على جثث 5 لاجئين أفغان قتلوا طعناً داخل منزلهم في حي ألتنداغ بالعاصمة أنقرة.

وذكرت وكالة الأناضول أن فرق الشرطة تمكنت من العثور على جثث الأفغان الخمسة بعد اتصال أفراد من ذويهم بالسلطات أفادوا بفقدانهم. ولم تورد الوكالة معلومات فورية عن هوية الضحايا.

وفي حين نشر مكتب والي أنقرة تغريدة قال فيها إن التحقيق يجري للكشف عن ملابسات الجريمة ومن دون أن يحدد سبب وفاتهم، نقلت قناة (Haber turk) عن ضباط شرطة لم تسمهم، أن الأفغان لقوا مصرعهم -على ما يبدو- متأثرين بطعنات سكين قبل نحو أسبوع، وفق ما نقلت "أسوشتيد برس".

يذكر أن منطقة "أوندر" في حي ألتنداغ التي عثر فيها على القتلى الخمسة، تعدّ من المناطق الشعبية ذات الدخل المنخفض في أنقرة، وتشهد اكتظاظاً للاجئين السوريين والأفغان. وقد اندلعت فيها أعمال عنف في العام الماضي على خلفية مقتل شاب تركي على يد لاجئ سوري، حيث أقدمت حشود من الغاضبين على تخريب محال ومنازل وسيارات السوريين في المنطقة.

ولم تتضح بعد إن كان ارتكاب الجريمة بحق الأفغان بدافع نزعات معادية للاجئين في تركيا أم لأسباب أخرى مختلفة.

اللاجئون الأفغان في تركيا

ويتدفق مئات اللاجئين الأفغان يومياً إلى تركيا عبر إيران بشكل رئيسي، وخاصة بعد الانسحاب الأميركي من أفغانستان وسيطرة حركة طالبان على كابول في آب من العام الماضي.

وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية، أن ما بين 500 إلى 1000 من المهاجرين الأفغان يصلون إلى تركيا يومياً، مضيفة أن استمرار وصول اللاجئين الأفغان إلى تركيا يضع تحدياً جديداً على بلد يستضيف أساساً 3.6 ملايين لاجئ سوري، فروا من الحرب الدائرة في بلادهم.