icon
التغطية الحية

العثور على جثث ثلاثة طالبي لجوء قرب الحدود البولندية البيلاروسية

2023.01.13 | 16:53 دمشق

أثناء محاولة إنقاذ ثلاث طالبي لجوء أفغان بالقرب من الحدود البولندية مع بيلاروسيا (Grupa Granica)
أثناء محاولة إنقاذ ثلاثة طالبي لجوء أفغان بالقرب من الحدود البولندية مع بيلاروسيا (Grupa Granica)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

عثر حرس الحدود البولنديون، على جثث ثلاثة طالبي لجوء بالقرب من الحدود مع بيلاروسيا، قضوا أثناء محاولتهم الوصول إلى دول الاتحاد الأوروبي.

ونقلت صحيفة "Gazeta Wyborcza" البولندية، عن الناشط بيتر تشابان قوله إنه "تم العثور على ثلاث جثث في منطقة بيلوفيجا، حيث تم العثور على جثتين في مكان واحد، وبعد ذلك عثر جنود ضلوا الطريق على رفات شخص آخر".

 

 

ووفقاً للصحيفة لم يتم تأكيد البيانات الخاصة بطالبي اللجوء الثلاثة القتلى، حيث قال حرس الحدود على موقع "تويتر"، إن 37 شخصاً حاولوا الدخول بشكل غير قانوني إلى أراضي بولندا من بيلاروسيا، وحاول 5 منهم تجاوز الحاجز. وبعد ظهور الدورية، هرب المخالفون إلى أراضي بيلاروسيا، في حين أبلغ حرس الحدود بأن "مواطنين من أوكرانيا ومواطناً من مولدوفا اعتقلوا بتهمة التواطؤ ونقل 15 مواطناً من أفغانستان".

مقتل 240 طالباً للجوء منذ حزيران الماضي

كشف جندي بولندي يدعى إميل شيشكو، يوم الأربعاء الماضي، عن مقتل 240 مهاجراً قرب الحدود بين بولندا وبيلاروسيا، بحسب ما أفادت وكالة "تاس" الروسيّة.

وقال "شيشكو" الذي فرَّ إلى بيلاروسيا المجاورة، إنّ الجيش البولندي تلقّى أوامرَ بإطلاق النار على المهاجرين الذين حاولوا الدخول إلى بولندا.

وذكرت لجنة التحقيقات البيلاروسية أنّه "في أثناء التحقيق في القضية الجنائية، قال إميل شيشكو إنه منذ الـ 8 من شهر حزيران 2021، شارك مع زملائه في جرائم قتل منظمة بالمنطقة الحدودية قرب قرية سيميانوفكا في بولندا"، ووفقاً لما ذكره الجندي فإنه على علم بمقتل أكثر من 240 مهاجراً.

وتُظهر إحصائيات مجموعة Granica (مبادرة غير رسمية تم إنشاؤها استجابة للأزمة الإنسانية على الحدود البولندية البيلاروسية)، أن عدد الأشخاص المفقودين الذين أبلغتهم أسرهم أو أشخاص آخرون (مباشرة إلى الحكومة العامة فقط) من كانون الثاني 2022 إلى 31 من كانون الأول 2022 هو 185 شخصاً.