icon
التغطية الحية

العثور على جثتي مقاتلين سابقين في الجيش الحر غربي درعا

2022.04.22 | 22:18 دمشق

aghtyal.jpg
مقاتل من الجيش الحر في ريف درعا - 2017 (رويترز)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

عثر الأهالي، اليوم الجمعة، على جثتين في السهول المحيطة بمدينة طفس في ريف درعا الغربي، يظهر عليهما آثار إطلاق نار من مسافة قريبة.

وأفاد تجمع أحرار حوران، بأن الجثتين تعودان للشابين محمد يعقوب القرفان وسيف عاشق السلامات من بلدة تسيل في منطقة حوض اليرموك غربي درعا، حيث قطع التواصل معهما منذ يومين فقط.

وأضاف أنهما عنصران سابقان في الجيش الحر حتى عام 2016، ثم عادا إلى حياتهم المدنية، ولم ينضموا إلى أي جهة عسكرية عقب تسوية تموز 2018.

ويوم أمس، عثر أهالي حي العالية غربي مدينة جاسم على جثة الشاب طارق محي الدين الحلقي مع جثة شاب آخر من بلدة كودنة في محافظة القنيطرة، تظهر عليهما آثار إطلاق نار.

وبحسب معلومات حصل عليها التجمع، فإنهما تعرضا لعملية اختطاف من قبل مسلحين مجهولين أول أمس الأربعاء، حيث أوقف المسلحون السرفيس الذي كان يقلهما ليقوموا بإنزال جميع الركاب منه بالقرب من المدرسة 20 في الحي الغربي لجاسم، والإبقاء على الحلقي (منشق عن النظام) وسائق السرفيس المنحدر من القنيطرة.

وشهدت محافظة درعا منذ مطلع شهر نيسان الحالي أكثر من 20 عملية اغتيال، استهدفت مدنيين وقادة سابقين في فصائل المعارضة، وعناصر في قوات النظام.

ومنذ سيطرة قوات النظام بدعم روسي وإيراني على محافظة درعا، في شهر تموز 2018، ما تزال المنطقة تشهد فلتاناً أمنياً وحالات اغتيالات متزايدة على يد مسلّحين مجهولين تستهدف مقاتلين سابقين في الجيش الحر كما تستهدف عناصر تابعين لـ "النظام".

وسجل مكتب توثيق الانتهاكات في تجمع أحرار حوران خلال العام الفائت 291 عملية ومحاولة اغتيال، نتج عنها مقتل 226 شخصاً موزعين على 131 مدنياً و95 من غير المدنيين.