icon
التغطية الحية

العثور على جثتي شخصين مقتولين بظروف غامضة في السويداء

2022.05.23 | 07:00 دمشق

whatsapp_image_2022-05-23_at_3.05.15_am.jpeg
مدين سليمان جودية (يمين الصورة)، خلدون أبو فخر (يسار الصورة) - شبكة السويداء 24
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

عثر الأهالي على جثتين لرجلين قتلا في موقعين منفصلين في السويداء، أمس الأحد، وسط حالة من الفلتان الأمني تعيشها المحافظة.

وقالت شبكة "السويداء 24" إن الأهالي عثروا على جثمان شخص يدعى خلدون أبو فخر (31 عاماً) مقتولاً بطلق ناري، قبل محطة وقود سليم بمئة متر، على طريق دمشق، شمال مدينة السويداء.

وأشارت الشبكة إلى أنّ مجهولين استدرجوا الضحية من مكتب سيارات أجرة يعمل به، ثم أقدموا على قتله وسلب سيارته.

وينحدر أبو فخر، من قرية ريمة اللحف بريف السويداء، وكان يعمل لصالح فرع "أمن الدولة" التابع للنظام، وعلى سيارة الأجرة بعد انتهاء دوامه.

كما عثر أقارب الشاب مدين سليمان جودية على جثته، مقتولاً وسط ظروف غامضة، بالقرب من مشروع زراعي تملكه عائلته، شمال السويداء.

وأضافت الشبكة نقلاً عن مصدر مقرب من الضحية، المنحدر من قرية قيصما في ريف السويداء الشرقي، أن الاتصال انقطع معه قرابة السّاعة الثالثة ظهر يوم السبت، ليبدأ أقاربه رحلة البحث عنه، والتي استمرت لغاية الساعة السادسة من صباح الأحد، حيث عثروا عليه مقتولاً على بعد ثلاثة كيلومترات من مشروعه الزراعيّ.

ولفت المصدر إلى أن سبب الوفاة الإصابة بطلق ناريّ، فبحسب رواية العائلة، التي  تستند إلى تقرير الطبيب الشرعي، فإنه تعرض لإطلاق نار من مسافة ثلاثة أمتار، في حين تحدثت مصادر أخرى، عن وجود سلاح الضحية بجانبه.

الفلتان الأمني في السويداء

وتشهد محافظة السويداء حالة من الفلتان الأمني رافقها ازدياد في معدل الجريمة، بالإضافة إلى انتشار عصابات السرقة وتجارة المخدرات رغم وجود عشرات الأجهزة الأمنية التابعة للنظام، حيث تعرض 6 أشخاص للخطف والاحتجاز القسري، في المحافظة، خلال شهر نيسان الماضي، بينما قُتل 16 مدنياً خلال المدة ذاتها، من جراء حوادث عنف متفرقة. بحسب شبكة "السويداء 24" التي أكدت أن جميع القتلى المسجلين، من المدنيين، وهم أربعة عشر من الذكور، وطفلان: ذكر وأنثى.