icon
التغطية الحية

"المخابرات العسكرية" تفرج عن 27 شخصاً اختطفتهم في محافظة السويداء

2022.05.08 | 16:01 دمشق

photo5764810349026062533.jpg
اختطفت الميليلشيا التابعة للنظام المواطنين لاستعادة سيارة مسروقة (السويداء 24)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أفرجت ميليشيا المدعو "راجي فلحوط" المنضوية تحت إمرة "المخابرات العسكرية"، فجر الأحد، عن 27 شخصاً اختطفتهم السبت في السويداء، لاستعادة سيارة مسروقة بيعت في محافظة درعا.

وأكدت شبكة "السويداء 24" أنّ جميع المختطفين أفرج عنهم وعددهم اثنان وعشرون كانوا في بلدة عتيل، وخمسة كانوا محتجزين في حي المقوس بالسويداء

وذكرت الشبكة أن وساطات عديدة تدخلت لإنهاء الأزمة، من بينها شيخ العقل حكمت الهجري، وعدد من شيوخ عشائر السويداء. كما أحضرت السيارة من درعا وسلّمت لصاحبها في المحافظة.

وكانت "السويداء 24" أكدت في وقت سابق أن المواطنين المختطفين من قبل الميليشيا لا علاقة لهم بالسيارة المسروقة، وبأن اختطافهم تمّ على الهوية في أثناء توجههم إلى أعمالهم.

وسرق لصوص سيارة المدعو "يوسف حمايل" منذ أيام قليلة، وهو من المقربين للميليشيا، وذلك قبل أن يبيعوها لأشخاص يقيمون في بلدة جباب بريف درعا، وفق "السويداء 24". ويطالب مشترو السيارة المسروقة بدفع فدية مالية مقابل إعادتها، إلا أن فلحوط ردّ باختطاف المدنيين واحتجاز سياراتهم.

من جهة أخرى، قطع أهالي حي المقوس شرقي مدينة السويداء، الطريق المؤدية إلى ظهر الجبل بالإطارات المُشتعلة احتجاجاً على اختطاف المواطنين، مطالبين الهيئات الدينية والمدنية بالتدخل للإفراج عنهم.

وتعاني محافظة السويداء من ازدياد في معدل الجريمة والفلتان الأمني، بالإضافة إلى انتشار عصابات السرقة وتجارة المخدرات رغم وجود عشرات الأجهزة الأمنية التابعة للنظام.