icon
التغطية الحية

العثور على جثتين مقطوعتي الرأس لـ"الحرس الثوري" في تدمر

2021.08.09 | 12:56 دمشق

ميليشيات إيران
انتشار ميليشيات إيران في البادية السورية (إنترنت)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

عثرت ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني، صباح اليوم الإثنين، على جثتين مقطوعتي الرأس من عناصرها، وذلك في مدينة تدمر شرقي حمص.

وقالت مصادر لـ موقع تلفزيون سوريا إنّ دوريةً تابعة لـ"الحرس الثوري" وخلال تفقدها لمكان إقامةِ عنصرين تابعين لها في منزلهما الكائن بـ"شارع الجمهورية"، عثرت على جثتهما مقتولين ومقطوعي الرأس.

وحسب المصادر فإنّ العنصرين كانا يقيمان في منزل لهما بمدينة تدمر خلال فترة إجازتهما، وقد تجاوز غيابهما فترة الإجازة الممنوحة لهما وهي 48 ساعة، ما دفع دورية لـ"الحرس الثوري" بتفقد منزلهما وعثرت عليهما مقتولين داخل المنزل، من دون معرفة الجهة التي تقف وراء قتلهما.

ونُقلت جثتا العنصرين إلى مشفى تدمر العسكري قبل تسليمهما لقيادة "الحرس الثوري"، التي سلّمتهما بدورها إلى ذويهما، وفتحت تحقيقاً موسّعاً بالحادثة، وسط اتهامات لـ تنظيم الدولة (داعش) بضلوعه فيها.

وسبق أن عثرت ميليشيا "الحرس الثوري"، قبل أيام، على جثةٍ لأحد عناصرها مقتولاً في منطقة البساتين شرقي مركز مدينة تدمر، ولم تُعرف الجهة الفاعلة.

وقُتل عدد من عناصر "الحرس الثوري" الإيراني، نهاية شهر أيار الماضي، إثر هجوم استهدف عربة لهم على أطراف بلدة الفرقلس في ريف حمص الشرقي.

اقرأ أيضاً.. حمص.. احتراق أحد مقار ميليشيا "الحرس الثوري" في تدمر

يشار إلى أنّ منطقة تدمر وعموم البادية السوريّة شهدت، مؤخراً، حملة جويّة وبريّة جديدة لـ روسيا وقوات الأسد والميليشيات الإيرانية ضد تنظيم الدولة (داعش)، نتيجة ازدياد الهجمات التي تعرضت لها تلك الأطراف في عموم مناطق البادية.