حمص.. احتراق أحد مقار ميليشيا "الحرس الثوري" في تدمر

تاريخ النشر: 10.05.2021 | 07:01 دمشق

إسطنبول - خاص

أفادت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا باحتراق أحد مقار ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني، أمس الأحد، في مدينة تدمر شرقي حمص.

وقالت المصادر إنّ حريقاً - مجهول السبب - نشب في مرآب سيارات ومستودع ذخيرة لـ"الحرس الثوري"  في حي "الجمعيات الغربية" بمدينة تدمر، ما أسفر عن مقتل عنصر وإصابةِ ثلاثةٍ آخرين.

وتسبّب الحريق أيضاً - وفق المصادر - بانفجار بعض حشوات قذائف "RPG" والقنابل اليدوية والرصاص، كانت داخل عربات عسكرية في المرآب (الكراج).

وحسب المصدر فإنّ ميليشيا "الحرس الثوري" تتهم تنظيم الدولة (داعش) بافتعال الحريق، إلّا أنّ التحقيقات الأولية لـ مخابرات نظام الأسد  التي وصلت إلى موقع الحريق وعاينته، تؤكّد أنّ الفاعل مِن داخل المقر، خاصّة أنّ كامل المقر محصّن بالسواتر الترابية والحرس.

ويوم السبت الفائت، اندلع حريق - مجهول الأسباب - في أحد مقار ميليشيا "فاطميون" (الأفغاني) التابعة لـ"الحرس الثوري"، وذلك في منطقة السخنة شرقي تدمر، أسفر عن وقوع خسائر بشرية في صفوف الميليشيا.

يشار إلى أنّ منطقة تدمر وعموم البادية السوريّة تشهد، منذ أيام، حملة جويّة وبريّة جديدة لـ روسيا وقوات الأسد والميليشيات الإيرانية ضد تنظيم الدولة (داعش)، نتيجة ازدياد الهجمات التي تعرضت تلك الأطراف لها في عموم مناطق البادية.