العثور على جثة لاجئ عراقي مقتولاً بإطلاق نار في مخيم الهول

العثور على جثة لاجئ عراقي مقتولاً بإطلاق نار في مخيم الهول

mkhym_alhwl.jpeg

تاريخ النشر: 23.01.2021 | 12:05 دمشق

الحسكة - خاص

عثرت قوى الأمن الداخلي التابعة لـ "الإدارة الذاتية" صباح اليوم السبت، على جثة لاجئ عراقي مقتولاً بإطلاق نار في مخيم الهول بالحسكة.

اقرأ أيضاً: مجهولون يغتالون لاجئاً عراقياً في مخيم الهول

وقالت مصادر من المخيم لـ موقع تلفزيون سوريا إن قوى الأمن الداخلي التي تدير المخيم عثرت على جثة اللاجئ العراقي مقتولاً بطلقتين بالرأس بالقسم الثالث من المخيم وعثروا على جثته في ساعات الصباح المبكرة.

اقرأ أيضاً: ضحيتها سيدة.. جريمة قتل أخرى داخل مخيم "الهول"

وأضافت المصادر أن شهر كانون الثاني الجاري سجل مخيم الهول 15 عملية اغتيال بحق لاجئين عراقيين دون معرفة الفاعلين، كان آخرها العثور على جثة لاجئ مقطوع الرأس الأسبوع الفائت.

ويتكون مخيم الهول من تسعة أقسام ثمانية منها للاجئين العراقيين والنازحين السوريين وقسم واحد خاص بعائلات مقاتلي تنظيم الدولة.

اقرأ أيضاً.. حادثة قتل جديدة بحق لاجئين عراقيين في مخيم الهول

ودعت الأمم المتحدة، يوم أمس الجمعة، الجهات المسيطرة على مخيم "الهول" في محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا، لضمان أمن سكانه وعاملي الإغاثة الإنسانية فيه.

ويضمّ مخيم الهول أكبر عدد من نساء وأطفال عناصر تنظيم الدولة الذين يصل عددهم إلى نحو 11 ألف شخص، ووفقاً لإدارة المخيم، يصل مجموع قاطنيه إلى أكثر من 65 ألف شخص، موزعين في 13 ألف خيمة، بينهم أكثر من 40 ألف طفل، كما أنّ قاطنيه يعانون ظروفاً إنسانية صعبة.

اقرأ أيضاً.. "قسد" تشن حملة اعتقالات تطول نساءً في مخيم "الهول"

 

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار