حادثة قتل جديدة بحق لاجئين عراقيين في مخيم الهول

تاريخ النشر: 11.12.2020 | 09:24 دمشق

الرقة ـ خاص

قتل لاجئان من الجنسية العراقية في مخيم الهول الذي تديره قوات سوريا الديمقراطية "قسد" شرقي الحسكة على يد مجهولين بطلق ناري.

وقال مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا، فجر اليوم الجمعة إن "قوات الأمن التابعة لـ (قسد) في مخيم الهول عثرت على جئة اللاجئ العراقي (يونس محمد حميد) بعد عثورها على جثة (أحمد الحسون) أمام خيمهم في القطاع الأول من المخيم".

وأطلق مجهولون يستقلون دراجة نارية، النار على اللاجئين بمسدس كاتم للصوت حيث أصيب كل منهما بـ "3 طلقات في الرأس والجسد"، بحسب المصدر.

وفي الـ 9 من الشهر الجاري قتل رجل مِن الجنسية العراقية، أمام خيمته في القسم الأول مِن مخيم الهول على يد مجهولين بأعيرة نارية.

وسبق أن قتل لاجئ عراقي، قبل أيام، برصاص مسدس "كاتم صوت" أمام خيمته في القسم الثالث مِن مخيم الهول، ويرجّح أن خلايا تنظيم الدولة في مخيم الهول هي وراء عمليات الاغتيال.

اقرأ أيضاً: ضحيتها سيدة.. جريمة قتل أخرى داخل مخيم "الهول"

اقرأ أيضاً: مجهولون يغتالون لاجئاً عراقياً في مخيم الهول

ويضمّ مخيم الهول أكبر عدد من نساء وأطفال عناصر تنظيم الدولة الذين يصل عددهم إلى نحو 11 ألف شخص، ووفقاً لإدارة المخيم، يصل مجموع قاطنيه إلى أكثر من 65 ألف شخص، موزعين في 13 ألف خيمة، بينهم أكثر من 40 ألف طفل، كما أنّ قاطنيه يعانون ظروفاً إنسانية صعبة.

مقالات مقترحة
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا