icon
التغطية الحية

العثور على جثة عنصر من استخبارات "قسد" غربي الرقة

2022.02.28 | 11:40 دمشق

image-3.jpg
عناصر من جهاز استخبارات "قسد" (إنترنت)
الرقة - خاص
+A
حجم الخط
-A

قطعت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، ليل الأحد – الإثنين الطريق الواصل بين حلب والرقة عقب العثور على جثة عنصر في الاستخبارات التابعة لـ "قسد" قبالة بلدة هنيدة غربي الرقة .

وقال مصدر خاص لـ موقع تلفزيون سوريا إن حاجزين عسكريين تم إنشاؤهما سريعا على مدخلي بلدة هنيدة غرب الرقة وذلك عقب عثور إحدى الدوريات على جثة عنصر تابع للاستخبارات قبالة القرية وعليها آثار تعذيب وطعن بالسلاح الأبيض .

وأضاف المصدر أنه تم إيقاف حركة المرور على طريق حلب - الرقة من قبل حواجز "قسد" التي أقيمت مؤقتا في المنطقة وأجبرت عشرات السيارات والشاحنات على العودة وسلوك طريق آخر.

بدوره، أكد مصدر طبي في مستشفى الطبقة العسكري أن الجثة تعرضت لست طعنات في منطقة القلب وطعنتين في العنق وعلى الذراعين والبطن آثار كيٍّ وتجريح بآلة حادة بالإضافة لكسور في الجمجمة والساقين والقفص الصدري.

وسبق أن قتل مسؤول وثلاثة عناصر من "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، بهجومين منفصلين لمجهولين بمحافظة دير الزور شرقي سوريا.

ومنذ سيطرة "قسد" على محافظة الرقة ازدادت عمليات الاستهداف من قبل مجهولين ضد عناصرهم، وخصوصاً على طريق (الرقة - الحسكة)، والذي يطلق عليه اسم طريق "أبيض - أبيض"، في ظل غياب تبني أي جهة لهذه الاغتيالات.