icon
التغطية الحية

العثور على جثة طفلة في بلدة كناكر بريف دمشق

2022.03.27 | 13:57 دمشق

knakr.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

عُثر على جثة طفلة تبلغ من العمر 7 سنوات في بلدة كناكر بريف دمشق الغربي، وذلك بعد ساعات من اختفائها مساء الجمعة الماضية.

ونقل موقع "صوت العاصمة" عن أهالي البلدة أن الطفلة "رغد خلفية" (7 أعوام)، اختفت مساء الجمعة في بلدتها، في أثناء تجولها في محيط بيتها.

وأضاف أن الأهالي أطلقوا حملة بحث عن الطفلة في مختلف أرجاء كناكر ليعثروا عليها بعد عدّة ساعات، ملقاة داخل أرض زراعية شرقي البلدة، لافتاً إلى أن الطفلة كانت في حالة إغماء وهي ملقاة بالقرب من النهر، ثم حاول الأهالي نقلها إلى أحد مشافي العاصمة دمشق بعد عرضها على طبيب في البلدة.

وقبل نقلها إلى خارج البلدة، فقدت الطفلة حياتها ثم نُقلت للعرض على الطبيب الشرعي في مدينة قطنا، ولم يصدر تقرير الطبيب حتى الساعة.

وكانت صفحات فيس بوك محلية قد تداولت نبأ العثور على الطفلة المختفية ووفاتها، من دون توضيح أسباب الوفاة. ويرجّح الأهالي بأن الاختفاء ناجم عن عملية خطف بسبب وجود كدمات على جسدها.

ظاهرة الاختطاف

وتنتشر ظاهرة الخطف مقابل الفدية في العاصمة دمشق وريفها، نتيجة الفلتان الأمني بالرغم من انتشار المراكز الأمنية التابعة للنظام بشكل مكثف في مختلف مناطق سيطرته.

والأربعاء الماضي، قالت وزارة الداخلية في حكومة النظام السوري، إنها قبضت على عصابة كانت تخطط لخطف أطفال في ريف دمشق.

وقالت الوزارة إن "شرطة ناحية الكسوة" قبضت على أشخاص كانوا يخططون لعملية خطف أطفال من بلدة (الحرجلة) بقصد طلب فدية مالية وابتزاز ذويهم، مشيرة إلى أن أفراداً منهم متهمون أيضاً بممارسة السحر والشعوذة والتنقيب عن الآثار.

وقبلها بيومين، ألقي القبص على رجل في العقد السادس من عمره، أقدم على اغتصاب فتاة (18 عاماً) من ذوي الاحتياجات الخاصة بعد أن اختطفها في قرية "رساس" بريف السويداء.

ويشار إلى أنّ سوريا تصدّرت قائمة الدول العربية بارتفاع معدل الجريمة، كما احتلت المرتبة التاسعة عالمياً، للعام 2021، وذلك بحسب موقع "Numbeo Crime Index" المتخصص بمؤشرات الجريمة في العالم.