icon
التغطية الحية

العاصفة سلطان تجتاح ألمانيا وتحذيرات من فيضانات في عموم البلاد

2023.12.24 | 15:35 دمشق

آخر تحديث: 24.12.2023 | 16:05 دمشق

موقف سيارات غمرته مياه الأمطار في مدينة هامبورغ - 29 كانون الثاني 2022 (رويترز)
موقف سيارات غمرته مياه الأمطار في مدينة هامبورغ - 29 من كانون الثاني 2022 (رويترز)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أطلقت السلطات الألمانية، يوم الأحد، تحذيرات من حدوث فيضانات في معظم أنحاء البلاد، بعد الأمطار الغزيرة التي تساقطت في مناطق واسعة من ألمانيا بسبب العاصفة "سلطان".

وفي ولاية ساكسونيا السفلى شمالي ألمانيا، صدر ثالث أعلى مستوى من التحذير المكون من أربعة مستويات، في 30 محطة قياس، في وقت مبكر اليوم الأحد، بحسب سلطات الولاية.

وتجاوزت أنهار فيزر وآلر ولاين وأوكر، هذه العتبة، من بين أنهار أخرى. وفي المستوى الثالث، من الممكن حدوث فيضانات في الممتلكات والمناطق الأكبر بالإضافة إلى الطرق. واستخدمت فرقة الإطفاء ومتطوعون أكياس الرمل لحماية المناطق في العديد من المناطق.

العاصفة "سلطان" تجتاح ألمانيا

وكان خبراء الأرصاد قد توقعوا هطول أمطار غزيرة وتساقط ثلوج، في بعض المناطق في ألمانيا، أمس السبت، بعد أن اجتاحت العاصفة "سلطان" أجزاء كبيرة من شمالي أوروبا، قبل عيد الميلاد مباشرة.

وحذرت السلطات من حدوث فيضانات واسعة في أجزاء من ولايات ساكسونيا السفلى وسكسونيا انهالت وبافاريا ومدينة هامبورغ.

وتوقعت هيئة الأرصاد سقوط كميات ضخمة من الثلوج، في جبال أوري في ولاية ساكسونيا وسط البلاد، أمس السبت. وكانت العاصفة "سلطان" قد مرت أمس الأول الجمعة، فوق ألمانيا.

العاصفة "سلطان" تعطل حركة النقل

وتسببت العاصفة في تعطيل واسع النطاق لحركة السفر على الطرق وخطوط السكك الحديدية. وأعلنت شركة السكك الحديدية الألمانية "دويتشه بان" أنها تمكنت إلى حد كبير من إصلاح الأضرار التي خلفتها العاصفة.

وقال متحدث باسم الشركة إن "حركة المرور الإقليمية عادت تسير وفقا للجدول المقرر كما أخذت حركة رحلات المسافات البعيدة في العودة إلى طبيعتها". وذكر المتحدث أن قطارات رحلات المسافات البعيدة تشهد ازدحاما في الوقت الحالي بسبب اقتراب أيام العيد.

كما وقعت حوادث بالطرق الجليدية في ولاية ساكسونيا السفلى بسبب العاصفة التي أسفرت عن سقوط قتلى، في هولندا وبلجيكا. وبلغت العاصفة ذروتها في هامبورغ، في وقت متأخر من صباح أمس الأول الجمعة.