icon
التغطية الحية

الطقس في سوريا.. ماطر وانخفاض في درجات الحرارة

2022.01.10 | 13:38 دمشق

thumbs_b_c_a3ddcf6911e1bdb0c5d899355c9b6bbf.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الإثنين، انخفاض درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة في سوريا، محذرة من حدوث رعد في المناطق الساحلية والجزيرة

وأضافت المديرية أن الجو، اليوم، سيكون متقلباً بين الغائم جزئياً والغائم مع هطول زخات من المطر تكون مصحوبة بالرعد أحياناً وخاصة على المناطق الساحلية والجزيرة.

وأوضحت أنه سيطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح حول معدلاتها لمثل هذه الفترة، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة في المناطق الشمالية والشرقية والجزيرة، وتكون في باقي المناطق جنوبية غربية معتدلة السرعة مع هبات نشطة أحياناً تتجاوز سرعتها الـ 55 كيلو متر في الساعة.

وتكون درجات الحرارة، يوم غد الثلاثاء، أعلى من معدلاتها بقليل والجو غائماً جزئياً بشكل عام مع بقاء فرصة ضعيفة لهطول أمطار على عدة مناطق.

وأشارت المديرية إلى أن الرياح ستكون جنوبية غربية معتدلة على المنطقة الساحلية بينما ستكون شرقية إلى جنوبية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة على باقي المناطق.

وبيّنت أن الجو يتوقع أن يكون غائماً جزئياً بشكل عام، بعد غد الثلاثاء، ويتحول إلى غائم خلال ساعات المساء وتصبح الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر فوق المناطق الساحلية والشمالية والجزيرة.

وتميل درجات الحرارة إلى الارتفاع قليلاً لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو (1-3) درجات مئوية، والرياح جنوبية غربية معتدلة على المنطقة الساحلية بينما تكون شرقية إلى جنوبية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة على باقي المناطق، والبحـر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.