icon
التغطية الحية

سوريا على موعد مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة

2022.01.07 | 11:27 دمشق

untitled-1-6.jpg
(إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الجمعة، ارتفاعاً طفيفاً في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة في سوريا، محذرة من حدوث "صقيع" في المرتفعات الجبلية خلال ساعات الليل.

وأضافت المديرية أن الأجواء مستقرة نهاراً وهناك فرصة لهطل زخات من المطر، في حين قد يشهد الطقس حالة من عدم الاستقرار مع بداية الأسبوع المقبل.

وأوضحت أنه من المتوقع أن تميل درجات الحرارة للارتفاع، اليوم وغداً السبت، لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو (3-5) درجات مئوية، ويبقى الجو غائماً جزئياً بشكل عام.

ويستمر الجو بارداً في معظم المناطق خلال ساعات الليل، في حين حذرت المديرية من حدوث "الصقيع" في المرتفعات الجبلية ومن تشكل الضباب في بعض المناطق الداخلية، والرياح جنوبية شرقية إلى شرقية بين الخفيفة والمعتدلة، والبحر يكون خفيف ارتفاع الموج.

ويوم الأحد المقبل، تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 3-5 درجات مئوية، ويبقى الجو غائماً جزئياً بشكل عام مع فرصة لهطل زخات من المطر في المنطقة الساحلية والشمالية، ويمتد الهطل تدريجياً مساءً لباقي المناطق.

وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة تنشط أحياناً وتشكل الغبار في المنطقة الشرقية، وتتحول الرياح بعد ساعات الظهر إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة في المناطق الساحلية والجنوبية، والبحـر يكون متوسط ارتفاع الموج.

وخلال فصل الشتاء يعاني النازحون السوريون من الأمطار التي تتسبب سنوياً بغرق بعض الخيم وتوحّل الأراضي الترابية، بالإضافة إلى عدم وجود وسائل التدفئة التي تقيهم برد الشتاء، ليلجؤوا إلى الوسائل البدائية والتي تتسبب بأمراض صدرية وخاصة عند الأطفال أو باحتراق الخيم.

ويعاني معظم الأهالي في مناطق سيطرة النظام أيضاً خلال فصل الشتاء من شح أو انعدام وسائل التدفئة، وذلك لعدم توفر المحروقات وارتفاع أسعارها في السوق السوداء، بالإضافة إلى انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة بحجة التقنين.