icon
التغطية الحية

الطقس في سوريا.. انخفاض طفيف في درجات الحرارة

2021.10.12 | 17:31 دمشق

cabcd0f9305165287e14df086677af64-750x410.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

توقّعت المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، انخفاضاً طفيفاً في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة في سوريا، وهطول زخات من المطر.

وقالت المديرية إن درجات الحرارة تميل للانخفاض بشكل طفيف اليوم مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو (2-4) درجات مئوية، والجو يكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع فرصة لهطول أمطار خفيفة على المنطقة الجنوبية الشرقية.

وأضافت أن حالة عدم استقرار سريعة في حالة الطقس في سوريا أدت إلى هطول زخات مطرية خريفية على الأجزاء الجنوبية والجنوبية الشرقية.

وأشارت إلى أن صور القمر الصناعي تبين امتدادا لمنخفض البحر الأحمر السطحي من الجنوب وتقدم لمنخفض جوي مرفق بكتلة هوائية باردة من الغرب والشمال الغربي.

وشهدت أجزاء من محافظتي السويداء ودرعا هطولات مطرية اليوم ومن المتوقع أن تستمر الفعالية جوية في المنطقة الجنوبية اليوم وخاصة خلال ساعات المساء والليل على شكل بعض الزخات المطرية المحلية.

وأوضحت أن درجات الحرارة توالي انخفاضها التدريجي مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو (1-3) درجات مئوية، يوم غد الأربعاء، والجو من المتوقع أن يكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع فرصة لهطول أمطار محلية على منطقة الجزيرة والمنطقة الشرقية.

وبيّنت أن حالة الطقس يوم الخميس المقبل تميل فيه درجات الحرارة للارتفاع بشكل طفيف لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو (2-4) درجات مئوية والجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام.

وتوقعت المديرية أن تكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط سرعتها أحياناً، والبحر خفيف ارتفاع الموج.