icon
التغطية الحية

الطقس في سوريا.. ارتفاع في درجات الحرارة واحتمال هطول زخات مطرية رعدية

2021.08.10 | 17:24 دمشق

231437555_1994566610699084_8111586258987920566_n.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية عن ارتفاع طفيف سيطرأ على درجات الحرارة خلال الأيام الثلاثة المقبلة، مع توقعات بهطول زخات مطرية رعدية متفرقة، وهبوب رياح غربية.

وقالت المديرية عبر صفحتها على "الفيس بوك" اليوم الثلاثاء إن درجات الحرارة ستبقى حول معدلاتها والجو صيفي بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء فرصة لهطول زخات رعدية متفرقة تكون غزيرة أحياناً في المناطق الشمالية الغربية والساحلية والوسطى.

ويكون الجو سديمياً حاراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، والرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبّات نشطة تتجاوز 50 كم في الساعة مثيرة للغبار في المناطق الداخلية.

وتميل درجات الحرارة للارتفاع قليلاً يوم غد الأربعاء مع بقائها حول معدلاتها أو أعلى بقليل، ويبقى الجو بين الصحو والغائم جزئياً مع احتمال هطول زخات رعدية متفرقة خاصة في المناطق الشمالية الغربية والوسطى.

ويكون الجو سديمياً حاراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، والرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تثير الغبار في المناطق الداخلية، والبحـر خفيف ارتفاع الموج.

وتوالي درجات الحرارة ارتفاعها الخميس المقبل لتصبح أعلى من معدلاتها بقليل ويكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً مع وجود فرصة لهطول زخات رعدية متفرقة خاصة في المناطق الشمالية الغربية والجزيرة، والجو سديمياً حاراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

ويعاني الأهالي في مناطق سيطرة النظام من انقطاع الكهرباء لساعات طويلة في ظل الحر، الأمر الذي يضاعف معاناتهم في فصل الصيف أيضاً.

وتزداد معاناة النازحين في المخيمات في فصل الصيف نتيجة الحر الشديد بسبب عدم توفر وسائل التبريد ما يدفعهم، وخاصة الأطفال، إلى السباحة في مجمعات مائية للتخفيف من حرارة أجسادهم.