الطائرات الإسرائيلية تلقي مناشير تحذيرية في قرى الجنوب السوري

تاريخ النشر: 23.03.2021 | 11:48 دمشق

القنيطرة - خاص

ألقت طائرات الإحتلال الإسرائيلي منشورات تحذيرية فوق القرى المحاذية للشريط الحدودي في جنوب سوريا، حذّرت فيها قوات نظام الأسد من محاولة مهاجمة آليات إسرائيل العسكرية المنتشرة في المنطقة.

وقال مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا، اليوم الثلاثاء، إن الطائرات الإسرائيلية رمىت فوق القرى المحاذية للشريط الحدودي "قصاصات ورقية" كتبت فيها رسائل إنذار لعناصر النظام المنتشرة في هذه القرى، محذرةً من أي محاولة "للمساس" بآليات ومعدات الجيش الإسرائيلي. مؤكدةً أن أي اعتداء على هذه الآليات سيقابل برد "ملائم".

وطالبت عناصر النظام بعدم التعاون مع الميليشيات الإيرانية وحزب الله اللبناني المتمركز في تلك القرى، وعدم السماح لهم بالتجوال والعمل في المنطقة من داخل المواقع العسكرية التي تسيطر عليها قوات الأسد.

وقالت إنّ ضرباتها العسكرية والتي وجهتها لنقاط عسكرية تابعة لقوات النظام خلال الأشهر القليلة الماضية، ما هي سوى نتيجة عدم مسؤولية النظام، عبر سماحه لميليشيات إيران وقوات حزب الله اللبناني بالتجوال والعمل في المنطقة ومن داخل المواقع العسكرية التابعة لقواته.

مناشير ألقاها الطيران الإسرائيلي على قرى الشريط الحدودي - خاص تلفزيون سوريا
مناشير ألقاها الطيران الإسرائيلي على قرى الشريط الحدودي - خاص تلفزيون سوريا

ويذكر بأن القوات الإسرائيلية، اعتقلت خلال الشهرين الماضيين ثلاثة رعاة غنم في ريف القنيطرة الجنوبي من القرى الملاصقة للشريط الحدودي، موجهة لهم تهما بالتجسس لصالح حزب الله اللبناني وإيران.

مقالات مقترحة
حصيلة الإصابات بكورونا في سوريا خلال 24 ساعة
أكثر من 4600 شخص يتلقون لقاح "كورونا" شمال غربي سوريا
تركيا تسجل انخفاضاً مستمراً في أعداد إصابات كورونا