الصين تشهد أكبر زيادة يومية في إصابات فيروس كورونا خلال ستة أيام

تاريخ النشر: 31.01.2021 | 05:35 دمشق

إسطنبول - وكالات

سجلت الصين اليوم الأحد، أكبر زيادة يومية في عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا خلال ستة أيام مدفوعة بقفزة في حالات العدوى بإحدى مدن شمال شرقي البلاد.

وذكرت اللجنة الوطنية للصحة في بيان نقلته وكالة رويترز، أن البر الرئيسي للصين سجل 92 حالة إصابة مؤكدة يوم 30 يناير كانون الثاني وذلك في أكبر زيادة منذ 24 كانون الثاني الجاري.

ورصدت السلطات 73 من الحالات الجديدة في مدينة تونجوا بإقليم جيلين.

ويبلغ حاليا إجمالي الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في البر الرئيسي 89522 حالة بينما لا يزال مجمل الوفيات ثابتا عند 4636 وفاة.

وسبق أن قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي: إن التحقيق الذي تجريه منظمة الصحة العالمية في الصين حول منشأ الفيروس يجب أن يكون "واضحاً ومعمقاً".

اقرأ أيضاً: السلطات الصينية تعرقل وصول محققي كورونا إلى "ووهان"

ووصل فريق خبراء من منظمة الصحة العالمية إلى الصين منذ أيام، للتحقيق في منشأ وباء كورونا، وذلك بعد عام من إعلان أول وفاة في البلاد، من جراء ما كان في ذلك الوقت "فيروساً غامضاً".

وتعدّ زيارة الخبراء الـ 10 في غاية الحساسية لبكين، الحريصة على عدم تحمل أي مسؤولية عن انتشار الوباء الذي أودى بحياة أكثر من مليوني شخص عبر العالم.

وتهدف المهمة إلى معرفة كيفية انتقال الفيروس من الخفاش إلى البشر، لكن وبسبب المدة التي استغرقتها الصين للقبول بإجراء تحقيق مستقل، سيكون من الصعب العثور على الآثار الأولى للإصابة.

وتعرضت الصين للانتقاد مرات عدة لأنها لم تنبه سكانها فوراً، ولم تفرض الإغلاق في بداية الوباء، وما عزز الانتقادات هو افتقار السلطات المحتمل للشفافية في مدينة ووهان، المدينة الأولى التي ظهر فيها فيروس كورونا نهاية عام 2019.

اقرأ أيضاً: الصين تحكم بالسجن 4 سنوات على صحفية وثقت تفشي كورونا