icon
التغطية الحية

الصيد يهدد بانقراضها.. غزلان الريم في السويداء تتعرض للإبادة |فيديو

2022.11.09 | 16:22 دمشق

صيد الغزلان
صياديون يتباهون بصيد غزلان الريم في السويداء وينشرون الصور على مواقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تتعرض غزلان الريم إلى الإبادة من قبل بعض الصيادين في بادية السويداء جنوبي سوريا، في ظل الانفلات الأمني وغياب الجهات المسؤولة في حكومة النظام السوري عما يحصل لهذه الحيوانات المهددة بالانقراض بسبب الصيد الجائر.

وقالت شبكة (السويداء 24) إن "بعض الصيادين في السويداء ينشرون عبر مواقع التواصل الاجتماعي صوراً لصيد وأسر أعداد من غزلان الريم ويتباهون بإبادتهم لهذه الحيوانات".

وأضافت أن بعض الصيادين يستخدمون الأسلحة والرشاشات ويطاردون قطعان الغزلان ويقتلونها، والبعض الآخر يأسرها لتحقيق ربح مادي".

ونشرت الشبكة تسجيلات مصورة تظهر عمليات مطاردة الغزلان بوساطة السيارات وقنصها بالأسلحة من قبل الصيادين، بالإضافة إلى بعض صور نشرها صيادون عبر صفحاتهم متفاخرين باصطيادهم الغزالان وإبادتها.

غزلان مهددة بالانقراض

وتنتشر غزلان الريم المهددة بالانقراض بحسب "الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة" في جيوب متفرقة من بادية السويداء، وتحديداً في منطقتي الزلف والحماد. وفق (السويداء 24).

وذكرت الشبكة أن "الإجراءات الأمنية قبل الحرب كانت تحد من صيد الغزلان في هذه الجيوب، لكن بعدها أصبحت ظاهرة الصيد الجائر لهذه الحيوانات تنتشر بشكل كبير في ظل الانفلات الأمني".

ويطالب ناشطون معنيون بحماية البيئة بوضع حد لعمليات الصيد الجائر لحماية الحيوانات المهددة بالانقراض، ومنع استمرار الصيد العشوائي من أجل الحفاظ على الحياة البرية والتوازن البيئي في المنطقة.