icon
التغطية الحية

الصفدي: كل مسيّرة أو صاروخ من إيران أو إسرائيل يخترق أجواء الأردن سنتصدى له

2024.04.14 | 21:45 دمشق

53425
وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قال وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، اليوم إن الأردن سيتصدى بحزم لأي تهديد يخترق أجواءه، سواء كان من إيران أو إسرائيل، بهدف حماية البلاد وسكانها.

وفي تصريحات له، قال الصفدي: "لنا سياسة ثابتة.. كل مسيرة أو صاروخ يخترق الأجواء نتصدى له حتى لا يهدد الأردن والأردنيين. لو أطلقت إسرائيل الصواريخ سنفعل الشيء ذاته ونسقطها"، وذلك وفقاً لما نقله مراسل تلفزيون سوريا.

وأضاف الصفدي أن رسالة الأردن لإيران هي أن مشكلتهم مع إسرائيل وليس الأردن، مشدداً على أنهم لن يسمحوا لأي كان بالإساءة للمملكة. كما أشار إلى أنه تم استدعاء السفير الإيراني وتوجيه رسالة له تطالب بوقف الإساءة والتشكيك بمواقف الأردن.

وفي سياق آخر، نفى الصفدي وجود أي قوات أردنية أو عربية في قطاع غزة، مؤكداً على رغبة الأردن في الحفاظ على علاقات طيبة مع إيران، شريطة عدم التدخل في الشؤون الداخلية واحترام الآخر.

وفي ختام تصريحاته، دعا الصفدي المجتمع الدولي إلى التركيز على السبب الرئيسي وهو العدوان الإسرائيلي على غزة، مؤكداً رفض الأردن لأي مقاربة لا تنظر لغزة والضفة الغربية والقدس الشرقية كجزء واحد.

إيران تطلق مسيرات تجاه إسرائيل

ومساء السبت، أطلقت إيران هجوماً بمئات الطائرات المسيّرة من أراضيها باتجاه إسرائيل، وذلك بعد أيام من تهديدات متبادلة بين الجانبين، على خلفية القصف الإسرائيلي الذي استهدف القنصلية الإيرانية في العاصمة السوريّة دمشق، وأسفر عن مقتل 7 من "الحرس الثوري" الإيراني، بينهم الجنرال محمد رضا زاهدي.

ونقلت وكالة رويترز عن مسؤولي استخبارات غربية أن معظم الطائرات المسيرة والصواريخ الإيرانية التي حلقت ليلا فوق سوريا تم إسقاطها من الجيشين الإسرائيلي والأميركي.

كما أعلنت البعثة الإيرانية في الأمم المتحدة، ليل السبت - الأحد، انتهاء الردّ الإيراني على إسرائيل، محذّرةً إيّاها من ارتكاب خطأٍ آخر، لأنّ ردّها سيكون "أكثر حدّة".