icon
التغطية الحية

الصحة المدرسية بحمص: 4 حالات كورونا في مدرسة نظير نشيواتي

2020.11.13 | 18:13 دمشق

a793684c-05102012_m2.jpg
حمص - متابعات
+A
حجم الخط
-A

نفى غياث عباس مدير الصحة المدرسية في حمص ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي حول وجود عشرات الإصابات بفيروس كورونا بين الطلاب والمعلمين في مدرسة نظير نشيواتي بحي الزهراء في مدينة حمص.

وادعى عباس في تصريحات لصحيفة "الوطن" الموالية أن ما يشاع حول وجود عشرات الإصابات أخبار كاذبة، مؤكدا في الوقت ذاته تسجيل 4 إصابات كورونا لطلاب ومعلم فقط في المدرسة، وتم حجرهم في منازلهم.

وأشار إلى أن حالة المصابين الصحية جيدة والأعراض خفيفة إلى متوسطة عليهم وبعضهم بدأ يتماثل للشفاء، وأضاف أن حالتي الاشتباه للمعلمين الاثنين الآخرين ظهرا غير مصابين وما يعانونه هو التهاب قصبات فقط.

وأوضح عباس أنه لم يتم إغلاق الشعب الصفية التي ظهرت فيها الإصابات لأن الطلاب المصابين تغيبوا عن المدرسة فور شعورهم بالأعراض من ارتفاع حرارة وسعال وكان قد مضى على غيابهم 5 أيام ولم يكن هناك حاجة لإغلاق الشعب الصفية بعد ذلك.

ولم يتطرق عباس إلى الإجراءات الوقائية للمخالطين للحالات المصابة، والتي قد تتسبب بتفشي الوباء بين الطلاب والكوادر التعليمية.

وكانت هتون الطواشي مديرية الصحة المدرسية بوزارة التربية التابعة للنظام، قد أعلنت يوم الثلاثاء الماضي، أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في المدارس التابعة للوزارة بلغت 547 إصابة.

يذكر أن منظمة العفو الدولية "إمنيستي" كانت قد أصدرت يوم أمس، تقريراً بعنوان "سوريا: عدم وجود استجابة كافية لـ(كوفيد-19) يعرض آلاف الأرواح للخطر" تناولت فيه المخاطر المحيطة بالمواطنين السوريين المقيمين داخل مناطق سيطرة النظام نتيجة عدم الشفافية في تعاطي حكومة النظام مع الوضع الصحي.