icon
التغطية الحية

"الصحة العالمية" تقدم لـ"النظام" أكثر من مليون جرعة لقاح "سينوفاك"

2021.11.08 | 10:17 دمشق

2222.jpg
لحظة وصول اللقاح إلى سوريا (WHO)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت منظمة الصحة العالمية "WHO" أن حكومة النظام في سوريا تسلّمت أكثر من مليون جرعة لقاح "سينوفاك بيوتيك" الصيني المضاد لـ (كوفيد-19).

وقالت المنظمة عبر حسابها الرسمي في "تويتر" إن سوريا تلقت أكثر من 1.3 مليون جرعة من  لقاح "سينوفاك بيوتيك" الصيني، عبر المنصة العالمية للقاح كورونا (كوفاكس).

والمنصة العالمية للقاح كورونا (كوفاكس) تعمل على تسريع استحداث اختبارات (كوفيد-19) وعلاجاته ولقاحاته وإنتاجها وإتاحتها بشكل منصف.

 ويشترك في قيادة مبادرة (كوفاكس) كل من التحالف العالمي من أجل اللقاحات والتمنيع (غافي)، والائتلاف المعني بابتكارات التأهب لمواجهة الأوبئة، ومنظمة الصحة العالمية.

وتسعى المبادرة إلى تسريع استحداث وتصنيع لقاحات مضادة لمرض (كوفيد-19)، وضمان إتاحتها بشكل عادل ومنصف لكل بلدٍ من بلدان العالم.

ووفقاً لتقرير نشرته هيئة الإذاعة البريطانية "BBC" فإن اللقاحات التي تصنعها شركة (سينوفاك بيوتيك) ومقرها بكين، وشركة (سينوفارم) المملوكة للدولة، تستخدم فيروسات معطّلة (مثبطة) لتحفيز إنتاج الأجسام المضادة التي تقاوم فيروس كورونا.

وأضافت المنظمة أن الشحنة الأخيرة التي تسلمها النظام في سوريا تعد الأضخم بعد أول شحنة تسلمها في نيسان الماضي.

واعتمدت منظمة الصحة العالمية بداية حزيران الماضي لقاح (سينوفاك - كورونافاك) المضاد لـ(كوفيد-19) لغرض استعماله في حالات الطوارئ، مانحةً بذلك البلدان والمموّلين والوكالات المشترية والمجتمعات المحلية ضمانات بأنه يفي بالمعايير الدولية المتعلقة بالمأمونية والفعالية والتصنيع.

وفي 22 نيسان الماضي أعلنت وزارة الصحة في حكومة النظام تسلمها الدفعة الأولى من لقاحات (كوفيد-19) المقدمة من المنصة العالمية للقاح كورونا (كوفاكس)، وتتكون من 203 آلاف جرعة.

التحديث اليوم لإصابات كورونا في سوريا

وأعلنت وزارة الصحة، في حكومة النظام، مساء الأحد، تسجيل 197 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا وشفاء 94 حالة، ووفاة 7 من الإصابات المسجلة بالفيروس.
وقالت "الوزارة" في بيانٍ نشرته عبر حسابها الرسمي في فيس بوك إن عدد الإصابات المسجلة في سوريا بلغ حتى الآن 45096 شفيت منها 27026 وتوفيت 2620 حالة.