"الصحة العالمية" تتوقع نهاية جائحة "كورونا" مطلع 2022

تاريخ النشر: 06.03.2021 | 09:28 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلن رئيس المكتب الإقليمي الأوروبي لمنظمة الصحة العالمية، هانز كلوج، أن "أسوأ سيناريو أصبح وراءنا، بعد أن أصبحنا نعرف المزيد عن فيروس كورونا مقارنة بعام 2020، عندما بدأ الوباء في الانتشار"، متوقعاً انتهاء جائحة "كورونا" مطلع عام 2022.

وأضاف كلوج أن عدد الإصابات انخفض حول العالم بنسبة 16 %، مؤكداً أن الفيروس سيبقى بين الناس إلى نهاية العام الحالي، لكن من المتوقع أن تقل القيود الاحترازية مع بداية العام المقبل، خصوصاً إذا سارت حملات التطعيم بالشكل الصحيح، وفق ما نقلت قناة "RD" الدنماركية.

وشدد كلوج على أن هذا مجرد توقع، لأنه "لا يمكن لأحد أن يعرف بالضبط كيف سيتطور الوضع، وما إذا كانت التحورات الجديدة ستغير المعادلة".

وشددت المنظمة على أن الأزمة الصحية لم تنته بعد، لذلك لا بد من مواصلة الالتزام بالقيود الصحية وحملات التلقيح، رغم الانخفاض الملحوظ في الإصابات والوفيات.

يشار إلى أنه، حتى لحظة إعداد هذا الخبر، أصاب فيروس "كورونا" ما يزيد على 116 مليون شخص على مستوى العالم، فيما وصل إجمالي الوفيات إلى 2.6 مليون حالة، وسجلت إصابات في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أول إصابة في الصين في كانون الأول من العام 2019.

 

 

اقرأ أيضاً: سلالة كورونا المتحوّرة تصل مناطق النظام في سوريا

مقالات مقترحة
أوقاف النظام السوري تسمح بإقامة صلاة التراويح بالمساجد في رمضان
دول عربية وإسلامية وأوروبية تعلن الثلاثاء أول أيام شهر رمضان
كورونا.. ارتفاع عدد الإصابات شمال شرقي سوريا