الشمال السوري.. نتائج سالبة لـ 763 عينة اشتباه بـ كورونا

تاريخ النشر: 20.05.2020 | 17:35 دمشق

تلفزيون سوريا - خاص

بلغ 763 عيّنة، حتى اليوم الأربعاء، عدد عينات الكشف عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) التي أُجري التحليل والاختبار الطبّي عليها في الشمال السوري.

وقال مراسل تلفزيون سوريا - نقلاً عن "شبكة الإنذار المبكّر" العاملة شمال غربي سوريا - إن جميع الحالات المشتبه بإصابتها والتي خضعت للاختبار كانت نتائجها سالبة (أي غير مُصابة بفيروس كورونا).

ويعتبر المخبر الوبائي في مدينة إدلب التابع لـ"شبكة الإنذار" هو الوحيد الذي يحتوي على أجهزة اختبار (PCR) ضمن مناطق سيطرة الفصائل شمال غربي سوريا، ومع وصول كيتات التحليل الخاصة بـ كورونا المستجد، أواخر آذار الماضي، بدأ المخبر عمله في فحص العينات المأخوذة مِن حالات مشتبه بإصابتها.

وأضاف المراسل، أن قدرة مختبر إدلب الوبائي على إجراء التحاليل يومياً ترتفع بشكل متزايد، نتيجة المناوبات المتواصلة وتدريب كوادر جديدة، مشيراً إلى أن الحالات التي يُشك بإصابتها بنسبة كبيرة جدّاً، تُحال إلى تركيا للتأكّد منها بشكل قطعي.

أمّا في مناطق سيطرة نظام الأسد ووفقاً لـ تصريحاته، فإن عدد المصابين بفيروس كورونا بلغ 58 شخصاً، شُفي منهم 36 وتوفي 3، في حين خضع للحجر الصحي 7603 أشخاص، خرج منهم 4544 شخصا، وما يزال 3059 قيد المتابعة في 32 مركزا للحجر تتوزع على مناطق سيطرته في المحافظات.

وسبق أن قدّرت الأمم المتحدة، احتياج سوريا إلى أكثر مِن 385 مليون دولار لـ مواجهة فيروس كورونا، معربةً عن قلقها مِن تأثير الفيروس على سوريين، خاصة أن كثيراً منهم "نازحون وضعفاء"، مشيرةً إلى أن المنظمة أنشأت 5 مختبرات للفحص في دمشق، ومدن اللاذقية وحلب وإدلب.

"دخل الجمهور والفرقة بقيت في الخارج".. فيديو من حفل فيروز بمهرجان بصرى في درعا
درعا.. إصابة طفلين بانفجار قذيفة من مخلفات النظام الحربية
النظام يستبدل عناصر حواجزه في غربي درعا ويرسلهم إلى تدمر
كورونا.. 10 وفيات و468 إصابة جديدة شمال غربي سوريا
إغلاق شعب صفية في طرطوس بسبب كورونا
فحص جديد في مدارس سوريا بدلاً عن الـ PCR يظهر النتيجة بربع ساعة