icon
التغطية الحية

الشقيقتان "حديد" تتبرعان بمليون دولار لإغاثة الشعب الفلسطيني

2024.06.06 | 12:02 دمشق

الشقيقتان بيلا وجيجي حديد
الشقيقتان بيلا وجيجي حديد
BBC - ترجمة: ربى خدام الجامع
+A
حجم الخط
-A

تبرعت العارضتان الفلسطينيتان-الأميركيتان بيلا وجيجي حديد بمبلغ مليون دولار لدعم جهود الإغاثة المخصصة للشعب الفلسطيني.

,ذكر المتحدث باسم بيلا بأنه سيجري توزيع المال بشكل عادل بين أربع منظمات إنسانية تهتم بالطفولة والعائلات المتضررة بسبب العدوان الإسرائيلي على غزة.

وقد عبرت الشقيقتان وبكل صراحة عن دعمهما للشعب الفلسطيني المتضرر بسبب العدوان الإسرائيلي، بما أن والدهما هو ملياردير شهير في مجال العقارات تعود أصوله لفلسطين واسمه محمد أنور حديد.

وفي منشور على إنستغرام ظهر في شهر أيار الماضي، ذكرت بيلا بأنها: "تتألم لخسائر الشعب الفلسطيني ولعدم تعاطف حكومات العالم معه".

وأتت تلك التبرعات بعد سلسلة من الصور التقطت للعارضة في مهرجان كان السينمائي خلال الشهر الماضي، ظهرت فيه بيلا بثوب أحمر وأبيض يرمز للكوفية الفلسطينية، وقد علقت على تلك الصورة بقولها: "إنها لطريقة جميلة للتعبير عن التاريخ وما يفعله الحب، والصمود، والأهم من كل ذلك فن التطريز التاريخي لدى الشعب الفلسطيني".

 

Getty Images Bella Hadid at Cannes Film Festival in red and white dress made of traditional Arabic cloth associated with Palestinian culture

بيلا حديد وهي ترتدي فستاناً يشبه الكوفية الفلسطينية

وبعد عملية طوفان الأقصى في 7 من تشرين الأول، كتبت جيجي عبر حسابها على إنستغرام: "كل تفكيري منصب على من تضرر بسبب هذه المأساة غير المبررة، إذ في كل يوم يحصد النزاع أرواح الأبرياء، معظمهم من الأطفال، ولهذا أعرب عن عميق تعاطفي وحزني تجاه ما يعانيه الشعب الفلسطيني وحياته في ظل الاحتلال، وإني لأتحمل هذه المسؤولية بصورة يومية".

وأضافت: "في الوقت الذي أحمل أمنيات وأحلام تجاه الشعب الفلسطيني، لا أتمنى أن يلحق الضرر بأي يهودي".

أما المنظمات الإغاثية الأربع التي ستحصل على المبلغ الذي تبرعت به الشقيقتان فهي منظمة Heal Palestine وصندوق إغاثة أطفال فلسطين، و World Central Kitchen ووكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين.

وتدعم تلك المنظمات المساعدات الإنسانية التي تشمل برامج الأغذية والأدوية وتساعد العائلات النازحة، وتقدم خدمات الصحة النفسية في خضم الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة.

الجدير بالذكر أن أكثر من 36 ألف فلسطيني قتلوا في غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

المصدر: BBC