الشركة المالكة لـ "فيسبوك" تخطط لتسريح نسبة ضخمة من موظفيها

الشركة المالكة لـ "فيسبوك" تخطط لتسريح نسبة ضخمة من موظفيها

مارك زوكربيرغ
شركة "ميتا"

تاريخ النشر: 22.09.2022 | 12:17 دمشق

آخر تحديث: 22.09.2022 | 13:00 دمشق

إسطنبول - متابعات

ذكرت مصادر إعلامية، أن شركة "ميتا" المالكة لـ "فيسبوك"، لخفض عدد موظفيها بنحو 10 في المئة على الأقل خلال الأشهر المقبلة.

وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" نقلاً عن أشخاص مطلعين على تلك الخطط، أن قرار الشركة يأتي تزامناً مع تباطؤ في النمو وارتفاع المنافسة. 

ولفت مديرون حاليون وسابقون لدى الشركة للصحيفة إلى أن فرع الشركة في كاليفورنيا بدأت بتسريح عدد كبير من الموظفين "بهدوء" من خلال إعادة تنظيم أقسامه، ومنح الموظفين المغادرين فرصة للبحث عن عمل في أقسام أخرى.

ورجح الأشخاص المطلعون على خطط الشركة أن تكون الخطوة مؤشراً على تسريح أوسع للموظفين، وأن بعض ما يمكن ادخاره في الوقت الحالي قد يسهم في دعم عمليات التسريح مستقبلاً.

تعليق عمليات التوظيف

وكانت الشركة قد أعلنت قبل أسابيع حاجتها إلى تعليق عمليات التوظيف ووضع "أولويات قاسية" في تسيير عملياتها، دون التصريح حرفياً بتسريح الموظفين. 

من جهته، طلب ترايسي كلايتون، المتحدث باسم مارك زوكربيرغ، المدير التنفيذي للشركة من الصحيفة العودة إلى بيان الشركة في تموز الماضي، والذي أشار إلى أن الشركة ستضطر إلى إعادة توزيع مصادرها نحو أولويات للشركة في وقت يخضع فيه القطاع للعديد من الضغوطات. 

وقال كلايتون: "لقد كنا واضحين علناً بحاجة فريقنا إلى مواكبة تلك التحديات" مؤكداً أن منح الموظفين مهلة للتقديم في مواقع أخرى يهدف إلى الاحتفاظ بالمواهب التي قد تفقدها "ميتا" لولا ذلك. 

 

 

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار