icon
التغطية الحية

"ميتا (فيسبوك) " تعيّن السوري فارس عقاد مديراً إقليمياً

2022.02.10 | 11:06 دمشق

new-project-5.jpg
رائد الأعمال السوري فارس عقاد (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

عينت شركة "ميتا" السوري فارس عقاد مديراً إقليمياً لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، اعتبارا من الأول من الشهر القادم، حيث سيتولى فارس مهمة قيادة وتنمية الأنشطة التجارية للشركة عبر مجموعة تطبيقاتها وخدماتها في المنطقة.

وقال عقاد في منشور على "فيس بوك": "يسعدني أن أشارككم أنني كجزء من رحلة التغيير هذه، سأتولى دوراً جديداً كمدير إقليمي لميتا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. إنه لشرف وشرف لي أن أكون قادراً على تمثيل هذه المنظمة في منطقة مليئة بالأشخاص غير العاديين والإمكانات اللانهائية".

من هو فارس عقاد؟

حاصل على ماجستير في العلوم المالية وريادة الأعمال عام 2006 من جامعة "جنوب كاليفورنيا" في الولايات المتحدة الأميركية، وعلى بكالوريوس في "التكنولوجيا الحيوية" عام 1998 من جامعة "ماساتشوستس" في دارتموث الأمريكية، كما حاز في عام 2000 على إجازة في نظم المعلومات من جامعة جنوب كاليفورنيا، وشهادة في ريادة الأعمال عام 2008 من كلية هاس لإدارة الأعمال. حسب دليل الشخصيات العربية.

ويشغل منصب مدير الشراكات الإعلامية لكل من "فيسبوك" و"إنستغرام" في أسواق النمو بالشرق الأوسط وأفريقيا منذ يوليو/تموز من العام 2020، كما يعمل مستشارا لدى مجلس إدارة كل من شركة "كفو"، ومنصة "أوربان العقارية"، بحسب موقع "من هم".

كما يعد عقاد شريكا ومؤسسا وعضو مجلس إدارة للشركة "العالمية للمقاولات" في سوريا، كما شارك في تأسيس شركة "جلام بوكس" وكان عضوا في مجلس إدارتها بين عامي 2011 و2017.
وكان عقاد قد شغل منصب مدير تطوير الأعمال والتوزيع الرقمي في مجموعة "MBC" بين عامي 2011 و2017، كما كان شريكا مؤسسا ورئيسا للعمليات في "سوق دوت كوم" بين عامي 1998 و2000.
وفي نهاية تشرين الأول الماضي أعلنت شركة فيس بوك عملاق مواقع التواصل الاجتماعي في العالم، تغيير اسمها إلى "ميتا" (Meta)، مع احتفاظ أسماء التطبيقات التابعة للشركة بأسمائها القديمة، وذلك لتسليط الضوء على "الميتافيرس" وتطبيقاته.

ما هو الميتافيرس؟

الميتافيرس هو دمج بين الواقع الافتراضي أو ما يطلق عليه اختصاراً "VR" والواقع المعزز "AR" ليجتمعا مع الفيديو، بشكل يسمح للمستخدمين بالعمل واللعب والتواصل.

وذُكر اسم الميتافيرس لأول مرة في رواية الخيال العلمي "SNOW CRASH" الصادرة عام 1992. وتدور أحداثها حول تفاعل البشر مع بعضهم من خلال شخصية شبيهة تعرف باسم (أفاتار - AVATAR). ويكون حيّز التفاعلات بين الشخصيات الشبيهة في فضاء افتراضي تفاعلي ثلاثي الأبعاد.