icon
التغطية الحية

الشرطة العسكرية تلقي القبض على تاجر مخدرات في مدينة الباب

2023.07.14 | 00:05 دمشق

الشرطة في مدينة الباب
عناصر من الشرطة العسكرية في مدينة الباب
الباب - خاص
+A
حجم الخط
-A

ألقت الشرطة العسكرية في مدينة الباب القبض على تاجر مخدرات مطلوب للعدالة، بعد مطاردته أمنيًا لمدة ثلاث سنوات.

وأفاد مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا بأن دورية تابعة للشرطة العسكرية ألقت القبض مساء أمس الخميس  على المدعو مصطفى محمد الملقب بـ "زعير"، والذي يتبع لفرقة السلطان مراد في "الجيش الوطني السوري"، بعملية أمنية ناجحة وبدون خسائر، بعد مراقبة ومتابعة حثيثة من قبل دوريات الشرطة العسكرية.

وأشار المصدر إلى أن القبض على "زعير" تم بالقرب من السكن الشبابي غربي مدينة الباب، وهذا المكان يقع تحت سيطرة فرقة السلطان مراد.

 يذكر أن "زعير" كان قد نفّذ قبل ثلاث سنوات، عملية دعس طالت عدداً من أفراد الشرطة العسكرية في أثناء كمين نصبته الأخيرة، ما أدى إلى إصابة أحد أفرادها.

تاجر مخدرات
تاجر المخدرات المدعو "زعير"

وبحسب المصدر، فإن الشرطة العسكرية "لن تتوقف عن محاربة تجار ومروجي المخدرات في المنطقة حتى تحقيق العدالة والقبض على جميع المتورطين".

وليلة الأربعاء، طُوّقت مدينة الباب بمئات العناصر التابعة للجيش الوطني، وخلال ذلك تمكّنت الشرطة العسكرية من إلقاء القبض على 8 أشخاص مطلوبين بتهم مختلفة، عُرف منهم: "هارون الأعور، وخليل الديري أبو الخش، وعبد العزيز نعمة، ووليد طيبة، ويونس المزرون، ووسيم أبو شجاع".

وتشهد مدينة الباب - كبرى مدن ريف حلب- منذ عدة سنوات، حالة من التدهور الأمني والعسكري، إذ سجّلت المدينة عشرات التفجيرات وعمليات الاغتيال منذ العام 2016، بالإضافة إلى تفشي الفوضى وانتشار السلاح والاشتباكات بين عائلات "مسلّحة" والفصائل المسيطرة.